المحتوى الرئيسى

قبل الشراء.. اعرف عيوب ومميزات السيارة «MG5» | السيارات | جريدة الطريق

07/04 11:39

تعد السيارة MG5 من سيارات الفئة المتوسطة التي تطرحها مجموعة المنصور للسيارات، وتمتاز بانتشار في السوق المصري نظرا لشكلها الجذاب وتصميمها الأنيق فضلا عن أسعارها المناسبة للكثيرين.

وإذا كنت مقبلا على الشراء فلابد من مراجعة مميزاتها وعيوبها الشائعة لدى المستخدمين كي تستطيع إتخاذ القرار المناسب، واختيار من بين أبرز منافسي السيارة في فئتها السعرية مثل سيتروين سي إليزيه وشيفرولية أوبترا ونيسان صني ورينو لوجان وربما انضمت فيات تيبو لقائمة المنافسين وإن كانت أغلى بعض الشيء.

نقلا عن جروبات المستخدمين وتقارير متابعي السيارات، جاءت أبرز شكاوي العملاء من السيارة متركزة على وصلة الدريكسيون التي يمتد عطلها إلى علبة الدريكسيون بالكامل حيث يصدر عنها "تكتكة وتخبيط" بعد عدد محدود من الكيلومترات حوالي 80 ألف كيلو وهو عدد قليل مقارنة بغيرها من السيارات، وفي حالة ظهور ذا العيب من الضروري التوجه للوكيل حيث يتم تغييرها بالإضافة لضمان على القطعة الجديدة.

شكا الكثيرين من أن السيارة قريبة للغاية من الأرض وهو ما لايناسب الطرق المتعرجة والمطبات فلابد أن تكون حذر عند القيادة في المناطق المكسرة حتى لا تتضرر السيارة وترتطم بالأرض.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار شيري أيزو 5

تأكل الكاوتش الداخلي للأبواب الأمامية بعد قطع مسافة من 20 إلى 30 ألف كيلو وهي مسافة صغيرة مقارنة بالسيارات الأخرى، ويتسبب في صدور صوت صريلا من احتكاك الباب خصوصا في المطبات، ويرفض الوكيل إدراج كاوتش الباب الأمامي ضمن عمليات الضمان ويعتبر تلفه سوء استخدام من العميل.

لاحظ العديد ممن يمتلكون نظام توفير البنزين بالسيارة أن عدم تفعيله يحدث بطء استجابة دواسة البنزين ورد فعل المحرك ما يؤثر على قدرتها على التسارع.

تنتمي إلى فئة السيارات السيدان وتطرحها مجموعة المنصور للسيارات بثلاث فئات متدرجة الإمكانيات، فسعر الفئة الأولى بعد الزيادة الأخيرة أصبح 305 ألف جنيه تقريبا ويتميز بوسائل أمان متعددة منها الوسائد الهوائية الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق (ABS) مع نظام توزيع ألكتروني للفرامل (EBD) ونظام مانع السرقة للمحرك (Immobilizer) بالإضافة إلى مثبت سرعة وكمبيوتر رحلات وفرش الصالون الداخلي من القماش وتقف السيارة على إطارات مقاس 14 بوصه.

وتتوافر الفئة الثانية بنفس الإمكانيات السابقة بالإضافة إلى سنسور للركن وشاشة بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح وفرش داخلي من الجلد وتقف على عجلات 16 بوصة، وتباع الأن بسعر 325 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: سيارات «Cruise» ذاتية القيادة تصيب المرور بالشلل في كاليفورنيا

وأخيرا الفئة الثالثة وتمتاز عن الفئتين الأولى والثانية بوجود وسائد هوائية أمامية وجانبية وشاشة عرض مقاس 10 بوصة تعمل باللمس مع فتحة سقف وكاميرا للرؤية بزاوية 360 درجة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل