المحتوى الرئيسى

يعرضك للإصابة بمرض خطير.. دراسة تحذر من الإفراط في تناول «الحليب»

07/04 11:19

أثبتت دراسة حديثة، أنه هناك أحد الأطعمة التي نتناولها وبشكل يومي في حياتنا قد تزيد من مخاطر الإصابة بمرض باركنسون وتؤثر على تطوره.

وكشفت الدراسة، أن القهوة ومنتجات الألبان وخصوصاً الحليب بالإضافة إلى حمية البحر الأبيض المتوسط، إما زادت أو قللت من مخاطر الإصابة بمرض باركنسون الذي يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الحركة، وذلك حسبما نشر موقع "eat this not that"، وذلك بعد مراجعة ما يقرب من 52 دراسة أجريت بين عام 2000 وحتى الآن.

اقرأ أيضا| اكتشاف دور وظيفي مزدوج لمرض باركنسون

وأظهرت البيانات الناتجة أنه في حين أن البوليفينول والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والقهوة والنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ساعدت جميعها إما في الحد من تطور مرض باركنسون أو تطوره، إلا أن الحليب زاد من المخاطر.

وقالت الخبيرة الصحية نورا مينو "هذه النتائج لا تفاجئني.. لقد عرف العلماء منذ فترة طويلة أن النظام الغذائي والتغذية لهما تأثير شديد على صحة الإنسان"، موضحة أن مرض باركنسون والأمراض العصبية الأخرى تتأثر تمامًا بما يدخله الناس في أجسامهم؛ فعندما يتعلق الأمر بالحليب فإن الإفراط في تناول منتجات الألبان ليس مفيدًا لجسمك، لأنه يتكون من الكثير من الدهون المشبعة غير الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل