المحتوى الرئيسى

الأرصاد: ارتفاع نسب الرطوبة وزيادة فترة سطوع أشعة الشمس| فيديو

07/04 10:53

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا بدأنا نشعر بزيادة فى نسبة الرطوبة هذه الأيام مع امتداد منخفض الهند الموسمى الذي يحمل كتل هوائية قادمة معه من البحر المتوسط، وهو ما يؤدى إلى ارتفاع كبير فى نسب الرطوبة، بالإضافة إلى ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة بحوالى من درجة إلى اثنين وتسجل درجات الحرارة ما بين 35 و36 درجة مئوية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على فضائية «الأولى  المصرية»، أن هناك زيادة ل سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، وهو ما يؤدى إلى الإحساس بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة خاصة مع التعرض لضوء أشعة الشمس المباشرة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء خلال فترات النهار شديدة الحرارة على أغلب المناطق الموجودة فى الجمهورية،  فيما عدا السواحل  الشمالية هي أجواء حرة رتبة خلال فترة النهار.

وأكدت منار غانم أن خلال فترات الليل الأجواء معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية ليلاً، لافتة إلى أننا يمكن أن نشعر بارتفاع درجات الحرارة ليلاً نظراً لارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه ومن المتوقع أن يستمر الطقس حتي نهاية الأسبوع بدرجات حرارة 36 درجة علي القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة  علي البحر المتوسط تصل درجة الحرارة إلي 32 ومحافظات جنوب البلاد سوف تتجاوز درجة الحرارة 42 درجة مئوية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل