المحتوى الرئيسى

4 أخطاء تقتل بطارية هاتف وتستنزف الشحن بسرعة رهيبة.. ابتعد عنها

07/04 06:00

تدوم بطاريات أيفون لفترة طويلة هذه الأيام، لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها يمكن أن تجعلها ترفع شحنها بشكل أسرع، إذ يمكن أن يكون للظروف التي تترك فيها هاتفك والأنشطة التي تقوم بها تأثيرًا كبيرا على الشحن.

إذا كنت تريد أن تدوم بطارية هاتف أيفون الخاص بك لفترة أطول قليلاً، فجرّب هذه النصائح، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

يمكن أن يكون لكل من البرودة والسخونة تأثيرات سلبية على جهاز أيفون الخاص بك، إذ يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في ارتفاع درجة حرارة جهاز أيفون وعندها سيحتاج إلى استراحة قصيرة، لكن البرودة الشديدة يمكن أن تؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع.

كما تقول أبل: «قد يؤدي استخدام جهاز iOS أو iPadOS في ظروف شديدة البرودة خارج نطاق التشغيل إلى تقصير عمر البطارية مؤقتًا وقد يتسبب في إيقاف تشغيل جهازك، وسيعود عمر البطارية إلى طبيعته عندما تعيد جهازك إلى درجات حرارة محيطة أعلى، وقد لا يتم شحن جهاز iOS أو iPadOS الخاص بك أو قد يتوقف عن الشحن إذا أصبح الجو باردًا جدًا».

يعد ضوء الشاشة أحد أكبر مصادر امتصاص البطاريات، وإذا كنت تستخدم جهاز أيفون الخاص بك كثيرًا، فالبطارية ستنفد بشكل أسرع، وهذا يرجع في جزء كبير منه إلى الشاشة، ويمكن أن يساعد خفض السطوع إلى تقليل استنزاف الشحن، وسيؤدي التأكد من إيقاف تشغيل الشاشة عند عدم استخدام هاتفك إلى توفير الأحمال أيضًا.

تستهلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية طاقة البطارية أيضًا، لذلك من المفيد التحقق لمعرفة مقدار استخدام كل واحد، ويمكنك أن ترى ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات والنقر على البطارية، وهناك ستجد قائمة بالتطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من طاقة البطارية. 

إذا كنت في مكان به تغطية شبكة ضعيفة، فقد يكون لذلك تأثير على البطارية أيضًا، وذلك لأن هاتفك سيبحث باستمرار عن اتصال أفضل، لذا حاول البقاء على شبكة WiFi حيثما أمكن، وإذا كانت شبكتك سيئة حقًا، ففكر في التغيير إلى مزود شبكة آخر.

تفوقا كبيرا باسم مصر أحرزته الطالبة «يوستينا»، المقيمة بالكويت وتعود جذورها إلى صعيد مصر، بعدما حصدت المركز الأول على مدرستها بالصف الثالث الثانوي بنتيجة 100%

شهد محرك البحث العالمي «جوجل» العديد من عمليات البحث حول طرق الاستعلام الان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم، وهو ما سنوضحه في السطور التالية

نوضح بالسطور التالية قائمة بالظواهر الفلكية المزينة سماء مصر خلال شهر يوليو بحسب ما أكده أستاذ بالبحث الفلكية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل