المحتوى الرئيسى

«السويدى» تستهدف الإنتهاء من تطوير 3.7 مليون متر بمشروع السخنة أواخر 2025

07/04 00:00

تستهدف مجموعة السويدي الانتهاء من أعمال تطوير وترفيق المرحلة الأولى لمشروع السخنة 360 ، والذي يجرى إقامته على مساحة إجمالية تصل لنحو 10 ملايين متر مربع ضمن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (SCZONE)، بنهاية عام 2025 .

قال المهندس أحمد السويدي رئيس المجموعة في تصريحات خاصة، إن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن تطوير نحو 3.7 مليون متر من الأراضي ، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يجمع  المشروع بين مرافق التصنيع والتعليمية والسكنية والترفيهية، وذلك وفقاً للمخطط الرئيسي للمشروع بالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

وأعلنت السويدى اليكتريك، في ديسمبر 2018  عن توقيع شركتها التابعة السويدى للتنمية الصناعية عقد تطوير 10 كم2 بأرض المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بنظام المشاركة وذلك بتكلفة استثمارية قدرها 10 مليارات جنيه ، بهدف إنشاء مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمراق على المساحة المخصصة، إضافة إلى تسويقها عالميًا ومحليًا من أجل جذب الاستثمارات الصناعية الأجنبية والمحلية للمنطقة ولمصر بصفة عامة.

«السويدي إليكتريك» تحصل على 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

وزير الإسكان يتابع تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة «جوليوس نيريري» بدولة تنزانيا

أضاف السويدي أن موقع السخنة 360 بالقرب من قناة السويس وميناء السخنة سيعزز من قدرات المجموعة  على شحن المنتجات إلى أسواق الخليج في مدة زمنية أقل تصل لنحو يوم واحد فقط بشكل عام، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تتضمن إقامة  مركز الإدارة والمبيعات للمنطقة الصناعية، والبوابة الرئيسية، إلى جانب  أعمال التدريج والمسطحات الأرضية الأساسية والطرق إلى المدخل والبنية التحتية للمرافق للمصنع.

وتعمل المجموعة في 4 قطاعات أساسية (قطاع الأسلاك والكابلات، قطاع العدادت والمحولات، قطاع المقاولات،قطاع المنتجات الكهربائية)، كما تمتلك أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دول.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للمجموعة ارتفاع إيراداتها إلى 18.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من مارس 2021، مقارنة بـ12.9 بلغت مليار جنيه خلال العام الماضي2021.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لمجموعة السويدي إليكتريك ارتفاع تكاليف الشركة إلى 16.2 مليار جنيه خلال الربع المشار إليه، مقارنة بـ10.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

كما قفز صافي الربح المجمع إلى 828.2 مليون جنيه خلال الربع، مقارنة بـ769.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق 2021.

واحتل قطاع الأسلاك والكابلات المركز الأول في إيرادات الشركة بنسبة مساهمة 47.5% من إجمالي المبيعات المحققة خلال الربع الأول ليسجل 9.3 مليار جنيه تقريبًا.

فيما حل قطاع مشروعات المقاولات في المركز الثاني بنسبة 41.5% من إجمالى المبيعات، ليسجل 7.5 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، وفقا للإفصاح التفسيرى لنتائج الأعمال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

قفزات جنونية بأسعار البيض.. والواحدة تسجل 2.5 جنيه

Next Post

بنك مصر يرعى ندى عباس لاعبة الإسكواش المحترفة ذات الترتيب العالمي 

أهم الأخبار

وزير المالية: لن نعتمد على الأموال الساخنة مرة أخرى

كامل الوزير: ندرس دخول القطاع الخاص مع الحكومة لإدارة السكة…

الرئيس السيسي: افتتاح عدد من الجامعات الأهلية سبتمبر المقبل

«السويدى» تستهدف الإنتهاء من تطوير 3.7 مليون متر بمشروع…

«إكسبيديشن» للاستثمارات تتقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ…

البورصة المصرية تخسر 13.5 مليار جنيه في ختام تعاملات الأحد

«المركزي»: النقد المُصدر يتجاوز 767 مليار جنيه بنهاية الربع…

الوطنية للتأمين تغطي الحجاج المصريين للعام الجاري بإجمالي…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

المؤتمر الطبي الأفريقي الأول يصدر التوصيات الخاصة بفعاليات…

مؤتمر صحة أفريقيا يستعرض سبل التحول الرائد في الرعاية…

انطلاق الدورة الثانية لمعرض سوق عقارات مصر…

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يشهد توقيع بروتوكول لنشر…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 3-7-2022 في ختام تعاملات…

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 3-7-2022 في ختام تعاملات…

سعر اليورو اليوم الأحد 3-7-2022 في ختام تعاملات البنوك

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 3-7-2022 في ختام تعاملات…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل