المحتوى الرئيسى

الطالبة الثانية على الدبلومات الفنية: مساعدة والدي في زراعة الأرض أكسبتني خبرة ميدانية

07/03 22:12

حصلت الطالبة حبيبة صبحى أحمد محمد، من مدرسة بلاط الثانوية الزراعية بالوادي الجديد قسم استصلاح الأراضي والميكنة الزراعية، على المركز الثاني على مستوى الجمهورية ضمن أوائل الدبلومات الفنية بمجموع 521 درجة من إجمالي 550 درجة بنسبة 94.73%.

وقالت حبيبة، إنها اختارت التعليم الفني والتحقت بمدرسة بلاط الثانوية الزراعية بإرادتها بعد قضاء شهر في الصف الأول الثانوي العام، مشيرة إلى أنها حرصت على الجد والاجتهاد بمساعدة المعلمين اللذين لم يبخلوا عن مساعدتها ولم تحصل على أية دروس خصوصية.

وأضافت لـ"الشروق"، أنها تساهم في العمل مع والدها في الأرض الزراعية واكتسبت خبرات عملية من خلال العمل الميداني الزراعي بجانب دراستها، وتأمل في الالتحاق بكلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، واستكمال دراستها الجامعية ولديها طموح أن تصبح معيدة بالجامعة وتستكمل الدراسات العليا وتحصل على الماجستير والدكتوراة.

من جانبه، قال والدها صبحي أحمد محمد، إنه يعمل في الميكانيكا والكهرباء، وحبيبة هي الابنة الثانية، فابنته الكبرى طالبة بكلية التربية قسم طبيعة وكيمياء، وابنته الثانية حبيبة المتفوقة والحاصلة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية ضمن أوائل الدبلومات الفنية، ولديه ولدان أحمد الأول في المرحلة الإعدادية بمدرسة بلاط، وعبدالرحمن بالمرحلة الابتدائية.

وأضاف أنه يحرص هو وزوجته التي تعمل أخصائي مكتبات بالتربية والتعليم، على الاهتمام بدراسة أبنائهم وتفوقهم الدراسي، وأن ابنته حبيبة لديها شغف نحو العمل الزراعي ودائما تساعده في العمل الزراعي ولديها طموح أن تفيد بلدها في ظل سعى المحافظة نحو الاستثمار الزراعي والتوسع في المشروعات المختلفة، بجانب دراستها الجامعية وصولا للدراسات العليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل