المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. تعرف على سبب حجز جثمان «أمين الهنيدي» في المستشفي

07/03 14:26

تحل اليوم الأحد 3 يوليو، ذكرى وفاة الفنان الراحل وصانع البهجة وملك الكوميديا أمين الهنيدي.

ولد في عام 1925، والتحق بمدرسة شبرا الثانوية، وانضم لفريق التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بكلية الآداب التي اشترك بها أيضًا بفريق التمثيل.

بدأ أمين الهنيدي التمثيل للمرة الأولى على مسرح الريحاني في عام 1939، عندما كان لا يزال طالبًا، ثم بعد تخرجه عمل مع الفنان محمد أحمد المصري الشهير بـ«أبو لمعة» وكونا معًا فرقة مسرحية بالنادي المصري في السودان بعام 1954، وبعدها اشترك في البرنامج الإذاعي الشهير «ساعة لقلبك» الذي قدم فيه عدد كبير من الحلقات مع عبدالمنعم مدبولي، ويوسف عوض.

في منتصف حياته، سيطرت على الفنان أمين الهنيدي، هواجس الوفاة ولهذا السبب ذهب إلى العديد من الأطباء لكنهم لم يكتشفوا إصابته بأي مرض مما جعله يضطر للذهاب إلى عراف حيث فاجأه بكلمات صادمة فقد أخبره بأنه سيصاب بمرض خطير سينهي حياته، وكانت لتلك الصدمة تأثيرها الخطير عليه.

وعاش أمين الهنيدي، سنوات وهو متأثر بـ العراف، رافضا نصائح كل من حوله بعدم تصديق هذه الخرافات، ولكنه في بداية ثمانينيات القرن الماضي، اكتشف "الهنيدي" إصابته بمرض سرطان المعدة مما جعله يتغيب كثيرا عن عمله الفني وتراكمت عليه الديون وأصيب بالاكتئاب.

بعد فترة من علاج "أمين الهنيدي"، على نفقة الدولة في الخارج عاد إلى القاهرة وقد هزمه المرض وقضى على معنوياته، إذ انتشر في جسمه حيث ظل في العناية المركزة بأحد المستشفيات وهو لا يملك مصاريف علاجه حتى توفي في 3 يوليو عام 1986.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل