المحتوى الرئيسى

71 % من الأمريكيين لا يرغبون في ترشح بايدن بانتخابات 2024

07/03 13:23

كشف استطلاع رأي جديد أن 7 من كل 10 أمريكيين إنهم لا يرغبون في أن يترشح الرئيس الأمريكي، ‏جو بايدن، لولاية ثانية، وذلك بالتزامن مع بقاء أرقام تأييد بايدن منخفضة، واستعداد حزبه الديمقراطي ‏لخسائر في شهر نوفمبر المقبل.‏

وتم إجراء الاستطلاع في يومي 28 و29 يونيو 2022، بالتعاون بين مركز الدراسات السياسية الأمريكية في جامعة هارفارد واستطلاع هاريس، وفقًا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

ووجد الاستطلاع الذي شمل 1308 ناخب مسجل أن 71 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع لا يعتقدون أن بايدن يجب أن يترشح لولاية ثانية، مقارنة بـ29 % ممن قالوا إنه يجب أن يترشح.

ومن بين مجموعة المستجيبين الذين يعتقدون أن بايدن لا ينبغي أن يترشح، أكد 45 بالمئة إنه "لا ينبغي على بايدن أن يقدم عرضا آخر لأنه رئيس سيء"، في حين قال حوالي ثلث المستجيبين إنه "كبير في السن"، وأفاد ربعهم تقريبا أن "وقت التغيير قد حان".

ويأتي هذا التطور مع استمرار معاناة بايدن من معدلات الموافقة المنخفضة، إذ منحه المشاركون في الاستطلاع الجديد درجات منخفضة في التعامل مع التضخم 28 %، والاقتصاد 32 %، وتحفيز الوظائف 43 %، والاستجابة لوباء "كورونا" 50%.

ويستعد الديموقراطيون بالفعل للخسائر في شهر نوفمبر المقبل، بالنظر إلى أرقام التأييد المنخفضة لبايدن، والسابقة التاريخية المتمثلة في أن حزب الرئيس في فترة ولايته الأولى يعاني عموما من خسائر في انتخابات التجديد النصفي.

وفي المقابل، يرى غالبية المشاركين في الاستطلاع 61 % أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لا ينبغي عليه أن يترشح للبيت الأبيض في عام 2024، بينما يرى 39 % من المستطلعين أنه يجب أن يترشح مرة أخرى.

من بين المستجيبين الذين تم استطلاع آرائهم، والذين يعتقدون أن ترامب لا ينبغي أن يقدم عرضا آخر في الدورة الرئاسية المقبلة، قال 36 بالمئة إن ترامب كان متقلبا، وأشار 33 % إنه سيقسم البلاد، وأجاب 30 % أنه كان مسؤولا عن أحداث اقتحام أنصاره ومؤيدي مبنى الكابيتول في

العاصمة الأمريكية واشنطن في يوم 6 يناير 2021، من أجل منع التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل