المحتوى الرئيسى

طلاب الشعبتين الادبية والعلمية" غاضبون" من صعوبة امتحان الجغرافيا والكيمياء ..والبكاء يسيطر امام اللجان

07/03 13:30

حالة من الغضب والبكاء سيطرت علي طلاب الثانوية العامة بالشعبتين العلمية والادبية علي حد سواء ، عقب انتهاءهم من اداء امتحان مادتي الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية ، والجغرافيا لطلاب الشعبة الادبية ، حيث وحد الامتحانيين طلاب الشعبتين في البكاء اليوم امام ابواب اللجان عقب انتهاء الامتحان .

واشتكي طلاب الشعبتين العلمية والادبية من صعوبة امتحان الكيمياء والجغرافيا .

واكد طلاب الشعبة العلمية ، ان امتحان الكيمياء جاء صعبا وطويلا يحتاج الي وقت اطول من الوقت الامتحاني المخصص للاجابة عليه ،مؤكدين ان الاسئلة جاءت في مستوي الطالب المتفوق وتحتاج الي تفكير كبير غير مناسب للوقت المخصص للاجابة .

واشار الطلاب بمدارس اللغات  ، الي ان امتحان الكيمياء جاء صعبا ويعد من اصعب الامتحانات التي اداها الطلاب حتي الان ، مشيرا الي ان الجزء الخاص باسئلة الكيمياء العضوية جاءت صعبة للغاية .

كما اشتكي الطلاب ، من توزيع تعديلات كتيب المفاهيم الخاصة بالكيمياء علي طلاب اللغات في نصف الوقت الامتحاني وهو ما اربك الطلاب ، مشيرا الي ان السؤال رقم 22 في موديل امتحان b للكيمياء لغات ، نصف السؤال مش موجود والطلاب اضطروا يذهبوا للنسخة العربية علشان يعرفوا السؤال عاوز ايه ، وبعد مرور نصف الوقت الامتحاني سلموا اللجنة كلها تصويبات كتيب المفاهيم في الكيمياء .

فيما اشتكي طلاب الشعبة الادبية من صعوبة امتحان الجغرافيا ، حيث اكدوا ان الامتحان جاء طويلا و الاسئلة جاءت في مستوي الطالب المتفوق ، وتحتاج الي وقت اكبر من الوقت المخصص لاداء الامتحان، ولفتوا الي ان الطلاب قاموا بالاجابة علي الاسئلة دون تفكير بسبب ضيق الوقت الامتحاني .

من جهتها ، رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوي امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أغلب آراء الطلاب وأولياء أمورهم تميل إلي صعوبة أغلب أسئلة إمتحان الكيمياء لطلاب شعبتي العلوم والرياضيات، حيث أكد عدد كبير من الطلاب علي صعوبة الأسئلة التي تحتاج لوقت أطول من المخصص للإمتحان والأسئلة الرقمية، بحسب قولهم.

ونفس الأمر، شهد إمتحان الجغرافيا صعوبة في أسئلة الإمتحان، حيث أكد طلاب وأولياء أمورهم أن الإمتحان صعب في مجمله، وأصعب من إمتحانات العام الماضي.

وشددت الوزارة علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم يتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًه بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وكان قد ادي طلاب الثانوية العامة، اليوم الاحد ، البالغ عددهم 707 الف و992 طالب وطالبة بالثانوية العامة لاداء امتحانات اساسية فى المواد داخل المجموع.

ويؤدي الطلاب امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية ، والجغرافيا لطلاب الشعبة الادبية في لجان مراقبة ومؤمنة، ويبلغ اجماليهم 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وكان قد وجه الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة لكيفية التعامل مع البابل شيت، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 .

وجاء أبرز النصائح في ما يلي:

1) في حالة إذا ظلل الطالب إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها إجابة خطأ ويريد تصحيحها، قُم بعمل علامة (×) على الإجابة الخطأ، ثم قم بتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا .

2) لو ظللت إجابتَين لسؤال واحد دون أن تقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي تريد شطبها، سيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تمامًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل