المحتوى الرئيسى

"التعليم العالي": زيادة 32 مستشفى جامعيا بتكلفة 19.5 مليار جنيه خلال 8 سنوات | أهل مصر

07/03 13:08

كتب : علاء الدين الرفاعي

تلقى خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا قدمه د. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حول التطورات التي شهدها قطاع المستشفيات الجامعية خلال السنوات الثماني الماضية.

وصرح عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقرير أشار إلى أن عدد المستشفيات الجامعية شهد تطورا كبيرا، حيث بلغ عام ٢٠١٤ (٨٨) مستشفى، بينما وصل إلى (١٢٠) مستشفى عام ٢٠٢٢، بزيادة (٣٢) مستشفى، وذلك بتكلفة ١٩,٥ مليار جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن التقرير أكد أن إجمالي الإنفاق على المستشفيات الجامعية خلال الفترة من ٢٠١٤ - ٢٠٢٢ بلغ ٣٠ مليار جنيه، كما بلغ عدد الأسرة عام ٢٠١٤ (٢٨,٩٥٨) سرير، بينما بلغ عام ٢٠٢٢ (٣٦,٨٢٥) سرير، بزيادة (٧٨٦٧) سرير، وبلغ عدد أسرة العناية المركزة عام ٢٠١٤ (٣٠٠٠) سرير، بينما بلغ عدد الأسرة عام ٢٠٢٢ (٥٠٣٠) سرير، بزيادة قدرها (٢٠٣٠) سرير عناية مركزة، وذلك بتكلفة ٢ مليار جنيه.

جانب من اللقاء

اتفاق بين بحوث الإلكترونيات وتحديث الصناعة لدعم «المصنع المفتوح»

جولة وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يزور جامعة قناة السويس ويفتتح عددا من المنشآت الطبية

وزير التعليم العالي

التعليم العالي تهنئ طالبة يمنى عياد لفوزها ببرونزية الملاكمة في بطولة البحر المتوسط

وأوضح المتحدث الرسمي أن التقرير تضمن الإشارة إلى عدد المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، حيث بلغ عام ٢٠١٤ (١٦ مليون) مريض سنويًا، وارتفع العدد ليصل عام ٢٠٢١ إلى (٢٠ مليون) مريض سنويًا، بزيادة قدرها ٤ مليون مريض، كما بلغ عدد مرضى الطوارئ عام ٢٠١٤ (٢ مليون) مريض سنوياً، فيما ارتفع العدد عام ٢٠٢١ ليصل إلى (٣ مليون) مريض طوارئ سنويًا، بزيادة قدرها مليون مريض طوارئ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل