المحتوى الرئيسى

القبض على 18 متهما بتخريب وسرقة مقر مجلس النواب الليبي في طبرق

07/03 11:01

قال عقيد سامي إدريس نصر، مدير أمن مدينة طبرق الليبية، إنه تم القبض على 18 متهما بالسرقة والتخريب والتدمير لمقر مجلس النواب، بعد الاقتحام الذي تم مساء الجمعة حيث تم إضرام النار في المبنى بالكامل.

وأكد نصر، في تصريحات لموقع "ليبيا 24" الإخباري، أن التهم التي وجهت للمتهمين ليس التظاهر بل هو الاعتداء على الأملاك العامة.

وذكر أن مبنى مجلس النواب مبنى عام ويخص الدولة والاعتداء عليه وتخريبه يعتبر منافي للقانون ويجب تطبيق القانون على المخالفين.

يشار إلى أن مبنى مجلس النواب بمدينة طبرق قد تم اقتحامه وتدميره من متظاهرين كانت بدايتهم سلمياً بميدان الشهداء. ثم انتقلوا إلى مقر مجلس النواب واقتحموه واضرموا النار والبعض منهم قام بالتخريب والسرقة للأجهزة الكهربائية والأثاث وغيرها.

وعلق فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، على إضرام المتظاهرون الغاضبون النار في مبنى مجلس النواب بمدينة طبرق.

وقال المريمي في تصريح صحفي: إن المجلس بإمكانه الانعقاد في أي مدينة ليبية، مؤكدا أن المجلس لديه قاعات عديدة يمكنها استخدامها في طبرق.

ولفت إلى أن المجلس ضد التخريب وأعمال العنف والخروج عن القانون. وأوضح المريمي أن الحرس القائمين على حماية مقر مجلس النواب بطبرق تحلو بالصبر وضبط النفس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل