المحتوى الرئيسى

تجاوز العثرات الاقتصادية والاجتماعية ..'حمزاوى' يكشف أولوياته فى الحوار الوطني

07/03 11:00

أكد الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية؛ أنه سوف يصل إلى مصر الأسبوع المقبل ليشارك في الحوار الوطني بعد عيد الأضحى المبارك.

وقال حمزاوي في مداخلة عبر الفيديو مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "حصلت على دعوة من الصديق العزيز ضياء رشوان وعدد أخر من الأصدقاء المشتركين وأخبرتهم بدون تردد رغبتي في المشاركة".

وأضاف: "كان لدى سعادة غامرة بالمشاركة وأنا سعيد بالعودة وسعيد بالمشاركة في هذا العمل؛ فكرت كثيرا في العودة وكنت أنتظر لحظة أشعر فيها بإمكانية المشاركة والإسهام الحقيقي في دفع البلاد إلى الأمان".

وتابع: "الفرصة جاءت في الحوار الوطني وحاولت خلال السنوات الماضية أن استفيد وأكون معارف جديدة؛ البعض كان صعب وكان قاسيا وكنت أحلم بالعودة إلى مصر باستمرار".

وأكمل: "وأنت في الغربة تكون في دار صمت أبدي وهذه الدار تجعلك تفكر في أمورك وتتعرف على بلدك بشكل جديد؛ دعوة جريدة الشروق لي للكتابة يعني العودة للتفاعل المباشر؛ الأمور ليست كلها أبيض أو أسود".

وواصل: "داخل الحوار الوطني لابد أن يكون هناك حوار لدفع الإنجازات والتقدم ومراجعة الأوراق المختلفة وتجاوز العثرات الاقتصادية والاجتماعية".

وأكمل: "خرجنا من جائحة كورونا بكل تداعياتها لندخل في أزمة الحرب الروسية الأوكرانية؛ وشبح الكساد العالمي وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء وكلها لها تداعيات مباشرة علينا في مصر".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل