المحتوى الرئيسى

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين قرب رام الله | شئون دولية | جريدة الطريق

07/03 10:27

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ستة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في بلدة سلواد وقرية يبرود المجاورة شمال شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة بحسب مصادر أمنية فلسطينية.

وقالوا لـوكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت في منتصف الليل قرية سلواد، واعتقلت خمسة فلسطينيين، بينهم القاصر محمد ضرار حامد 17 عاما، كما اقتحمت القوات قرية يبرود المجاورة، وورد أنها اعتقلت فلسطينيا كان بعد مداهمة منزله

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي مداهمات تستهدف التجمعات السكانية الفلسطينية لاعتقالات وتفتيش وهذه الممارسة التي تتم في الغالب في الليل أصبحت روتينية في ظل النظام العسكري الإسرائيلي.

فى سياق متصل ما زال المعتقل الفلسطيني رائد ريان مضربا عن الطعام لمدة 88 يوما على التوالي اليوم يطالب فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف اعتقاله دون تهمة أو محاكمة.

ويعاني ريان المحتجز حاليا في مستشفى سجن الرملة سيئ السمعة من فقدان شديد في الوزن ونقص في الفيتامينات والبروتينات ودوخة وقيء متكرر وآلام في جميع أنحاء جسده مضيفا أن حالته الصحية تزداد سوءا مع مرور الوقت.

ونقضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي تعهدها بعدم تجديد الاعتقال الإداري للمعتقل الفلسطيني خليل عواودة (40 عاما) الذي كان مضربا عن الطعام منذ 111 يوما.

في غضون ذلك رفض أكثر من 450 معتقلًا إداريًا فلسطينيًا حضور جلسات المحكمة العسكرية لمدة 183 يومًا احتجاجًا على اعتقالهم الجائر دون تهمة أو محاكمة بموجب سياسة الاعتقال الإداري الإسرائيلية المثيرة للجدل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل