المحتوى الرئيسى

بعد زواجه.. هدية خاصة من هتلر للملك فاروق

07/03 09:58

كان معروفا عن الملك فاروق حبه وولعه باقتناء السيارات الفارهة، وعند توليه حكم مصر لم يكن يفضل سيارات الكاديلاك.

واتجه الملك فاروق بدلا منها إلى السيارات الإنجليزية والإيطالية الرياضية لكونها أكثر ملائمة لسنه الصغير وحبه للانطلاق بسرعة عالية.

وبعد مرور أعوام قليلة من حكم فاروق كان قد امتلك بالفعل مجموعة هائلة من السيارات الرياضية الفارهة من إنتاج بوجاتى ولانشا وأستون.

اقرأ أيضا| كنوز| 146 شمعة في ذكرى ميلاد الزعيم مصطفى باشا النحاس

وكانت تلك النسخ قد صنعت جميعها بالطلب خصيصا من أجله، وبمرور الوقت كبر فاروق وبدا يدرك القيمة الكبيرة لسيارات الرولزرويس، ولهذا بدأ فى استخدامها خاصة خلال المناسبات الرسمية.

وخلال حكمه كانت ست سيارات رولزرويس لا تزال في الخدمة بالقصور الملكية إضافة إلى سيارتين قام الملك بشرائهما في أوائل الأربعينيات.

وقد أقيم مزاد كبير في أوروبا لبيع 200 سيارة كان يستعملها الملك فاروق في تحركاته ، وقد تهافت على المزاد كبار الشخصيات وخصوصا هواة جمع الأشياء ذات القيمة التاريخية.

كان هؤلاء المشترون يدركون أن جميع سيارات الملك فاروق من النوع الفاخر والنادر، وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم في 27-9-1952.

ومن بين هذه السيارات التي عرضت للبيع سيارة فريدة من نوعها ماركة (مرسيدس بينز) طراز 770 وكانت مصفحة ومزودة بزجاج سميك يقي ركابها من الرصاص، وكان طولها حوالي 6 أمتار، وعرضها أكثر من مترين، وارتفاعها 1.8 متر.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل