المحتوى الرئيسى

وزير النقل: بدء العمل على الخط الرابع للمترو من خلال شركات مصرية وطنية

07/03 09:38

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق يبلغ إجمالي أطوالها 20 كيلومترا، موضحا أن الخط الرابع بدأ العمل عليه من خلال شركات مصرية وطنية بناء على توجيهات الرئيس السيسي، وهو يبدأ من منطقة الفردوس في الـ 6 أكتوبر مرورا بمنطقة الرماية وشارع الهرم والمنيل حتى مصر القديمة والرحاب.

وذكر الوزير، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي، أن الخط الرابع طوله يبلغ حوالي 47 كيلومترا، مضيفا أن شركات مصرية تعمل على هذا الخط بالتحالف مع مكتب استشاري ياباني وبمنحة من (جايكا) اليابانية.

أما بالنسبة للخط الخامس، قال الوزير "إنه بعد توجيهات الرئيس السيسي قمنا بتسيير أتوبيس ترددي كهربائي بطول 13 كيلو وذلك بعد إضافة منطقتي حدائق أكتوبر والهرم أصبح لدينا بدل الخط الخامس أتوبيس ترددي سريع على الطريق الدائري".

وأضاف أن الخط السادس في مرحلة التصميم والطرح على الشركات العالمية.. ذاكرا أن هناك دولة مهتمة بهذا الخط حيث يبدأ الخط السادس من الخصوص وحتى المعادي الجديدة وطرة البلد جنوبا، ولفت إلى أننا نتشرف اليوم بافتتاح الرئيس السيسي (ال ار تي ) والذي يبدأ من محطة عدلي منصور حتى مدينة بدر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل