المحتوى الرئيسى

بعد نجاح الانتخابات .. عمال مصر  يعيدون هيكلهم التنظيمي لتبدأ الحياة النقابية

07/03 03:57

بعد انتخاب هيئة مكتب جديد لإدارة التنظيم النقابي خلال الدورة الجديدة 2022-2023، انتهت انتخابات التنظيمات النقابية بعد ماراثون خاضته نقابات عمال مصر ليعلن عن قيادات نقابية لوجوه جديدة.. بعضها لم يتغير منحت الثقة  وإختارته عمال مصر لتقودهم في المرحلة المقبلة التي يتم فيها إستكمال بناء الجمهورية الجديدة الذين هم شركاء في هذه الجمهورية.

 وهو ما أكد عليه حسن شحاته رئيس إتحاد عمال نقابات مصر الجديد الذي تم انتخابه رئيس للإتحاد في هذه الدورة النقابية الجديده 2022_2026 ومدتها  اربع سنوات وشدد رئيس اتحاد عمال مصر في أول اجتماع له مع هيئة المكتب الجديد الذي انعقد الاسبوع الماضي في مقر الاتحاد وطالب فيها المسؤلين بانهاء هذه الاجراءات بسرعة  ليتسنى لمن تم انتخابهم واختيارهم القيام بمهام أعمالهم بعدما تم منحهم الصلاحيات وفق القانون.

لاسيما وان هذه الإجراءات ستكون ما بين مالية ستتم عبر البنوك وغيرها من المصارف التي يتعامل معها الاتحاد مع اشعار البنوك والجهات المختلفة بمن له التوقيع والصلاحية ومن لم يعد له هذه الصلاحية وكذلك الشق الاداري فيمن يمثل العمال واتحادهم في الدورة الحالية للتنظيمات النقابية.

بوابة اخبار اليوم ترصد الاجراءات التي يعكف عليها إتحاد نقابات عمال مصر لإعادة تشكيل الهيكل الاداري والمالي للاتحاد في سطور:

 بعد الإنتهاء من تشكيل هيئة  مكاتب إتحاد النقابات والذي جاء بقيادات جديدة، فأنه لا بد من إعادة هيكلة التنظيم النقابي إداريا وماليا وفق ما حدده القانون واللوائح الداخلية لكل تنظيم نقابي، وكذلك رئاسة الاتحاد وذلك لتمكين الأفراد الذين سيتولون مهاما داخل الهيكل الإداري يصاحبه إجراءات تنفيذيه تتعلق بمن لديه القرار وتمثيل العمال سواء إداريا أو ماليا أو الجوانب الأخري التي تمثل العمال وترعى مصالحهم وذلك وفق ما حدده القانون.

لا سيما وان دورة التنظيمات العمالية السابقة كان لها قيادات منحت لهم صلاحيات سواء في البنوك او المصارف وغيرها من المعاملات المالية بالإضافة إلي تمثيل إتحاد نقابات عمال مصر وهو ما تعكف عليه الجهات المسؤلة عن هذه الاجراءات داخل الاتحاد ونقاباتها العمالية وفق ما يتم الاتفاق عليه.

ليتم إنشاء أو تعديل النظام المؤسسي أو الهيكل التنظيمي لاتحاد نقابات عمال مصر والذي، يتكون  من الأنشطة والمهام التي يتم توزيعها بين العاملين والقيام بعمليات التنسيق والإشراف، وهو بالضرورة مُوجه نحو تحقيق الأهداف .

كما يُمكن اعتبارها أيضاً بكونها منظار للأفراد اتجاه مؤسستهم والبيئة المحيطة، يمكن هيكلة منظمة أو مؤسسة بطرق عديدة ومختلفة بحسب أهدافها. لذلك فإن هيكلة التنظيم يحدد اسلوب عمل ونتائج اتحاد نقابات عمال مصر.

و يسمح الهيكل التنظيمي بتحديد المسؤوليات للوظائف المختلفة والعمليات المحددة لجهات مختلفة مثل الفروع أو الدوائر أو مجموعات العمل والافراد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل