المحتوى الرئيسى

ريال مدريد ومعجزة ميسي.. ما هي خيارات كريستيانو رونالدو بعد طلب الرحيل؟

07/02 19:18

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد هو محور الأحداث في الساعات الأخيرة، بعد طلبه الرحيل عن النادي الإنجليزي.

صحيفة "تايمز" البريطانية كشفت عن مفاجأة مدوية مساء السبت، حيث أوضحت بأن الدون البرتغالي طلب من إدارة مانشستر يونايتد السماح له بالرحيل إذا ما وصلها عرض مناسب بشأنه خلال هذا الصيف.

وبحسب "تايمز"، فإن طلب رونالدو يأتي بعد تفكير عميق بأنه لا يستطيع اللعب في موسم واحد خارج دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه يعتقد بأن لديه 3 أو 4 سنوات متبقية له في المستوى العالي بكرة القدم ويود أن يقضيها في نادٍ يستطيع من خلاله إضافة إنجازات له وللفريق الذي سيلعب فيه.

ولكن خيارات رونالدو ليست بالكبيرة، حال تأكد رحيله، نظرا لراتبه العالي، فضلا عن عمره والذي يبلغ حاليا 37 عاما.

هناك خيارات ممكنة للدون البرتغالي، من بينها تشيلسي، خاصة وأن موقع "ذا أتلتيك" الأمريكي كان كشف في وقت سابق عن وجود محادثات بين تود بويلي مالك "البلوز" وخورخي مينديز وكيل رونالدو لبحث ضم اللاعب هذا الصيف.

تشيلسي يعد خيارا مثاليا لرونالدو، كونه سيستمر في الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي لن يظهر فيها الموسم المقبل، حال استمر مع مانشستر يونايتد.

من بين الخيارات الممكنة أيضا إمكانية العودة إلى ريال مدريد، والذي لعب له رونالدو في الفترة من 2009 إلى 2018، وحقق معه جميع الألقاب الممكنة، وتصدر ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي.

العودة إلى الدوري الإيطالي من بين الخيارات أمام رونالدو، لكنه في نفس الوقت لا يتوقع عودته لنادي يوفتتوس بسبب الطريقة التي رحل بها في الصيف الماضي.

موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي ذكر أن نابولي سأل عن إمكانية ضم رونالدو، وهو النادي الذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا، ولكن تبقى مشكلة راتب الدون عائقا أمام  "البارتينوباي".

ورغم نفي بايرن ميونخ اهتمامه باللاعب، لكن رونالدو قد يكون خيارا مثاليا للعملاق البافاري، خاصة إذا رحل البولندي روبرت ليفاندوفسكي صوب برشلونة.

كثرت الأحاديث هذا الصيف عن اهتمام روما بضم رونالدو، لكن الصفقة تعد معقدة لعدة اعتبارات أهمها عدم مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا، فضلا عن صعوبة تحمله لراتب اللاعب السنوي.

أيضا، يحلم البعض بحدوث معجزة لعب رونالدو بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن باريس سان جيرمان، والذي ينشط فيه ليو لا يفكر في ضم رونالدو، بحسب "ذا أتلتيك"، خاصة وأنه يضم حاليا إلى جوار "البرغوث"، كيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل