المحتوى الرئيسى

نائب محافظ القاهرة: قرية الفواخير تشهد تطويرا غير مسبوق بتوجيهات رئاسية

07/02 17:51

شاركت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، العاملين بقرية الفواخير في منطقة الفسطاط بمصر القديمة، فرحتهم بتسليم العقود الجديدة لتقنين الأوضاع قانونيًا للعاملين بالقرية بعد المرور بالعديد من الإجراءات وتذليل كافة الصعوبات.

وحرصت "عبد المنعم" على الاستماع للعاملين وأصحاب الفواخير، ودراسة طلباتهم واحتياجاتهم وتوفير كافة سبل الدعم للنهوض بالقرية وبالعامل المصري، من خلال تحقيق الاستقرار له وتوصيل كافة الخدمات المرتبطة بتقنين الأوضاع والحرص التام لاستكمال كافة الإجراءات القانونية النابع من المسئولية تجاه الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير المنطقة، ومد يد العون للصناعات التراثية والحرفية التي قاربت على الاندثار.

وقالت إن المنطقة تشهد أعمال تطوير غير مسبوقة، بفضل توجيهات القيادة السياسية، لتغيير حياة المواطنين للأفضل، والقضاء على العشوائيات ودعم الحرف، ووصفت قرية الفواخير بأنها مقر «جواهرجية الطين»، حيث تمت إقامتها وبدء العمل بها منذ أكثر من ١٥ عاماً، وكانت ضمن المشروعات المتعثرة، ولكنها حظيت بالاهتمام والتركيز على المهن الحرفية والتراثية.

وأكدت توفير كل الدعم للعاملين فى قرية الفواخير، موضحة أنه خلال الفترة الماضية تم التواصل المستمر من جواهرجية الطين، لمعرفة وجهات نظرهم، لتطوير الحرفة وتسويقها والحفاظ عليها من خلال دراسة كافة المقترحات ووضع الإجراءات اللازمة، لتنفيذها بما فيها تحديد العلاقة التعاقدية بين المحافظة والعاملين بالقرية بصورة تحقق رضاءهم ومنها تقنين الأوضاع.

ونوهت بتشكيل لجنة لفحص الحالة الفنية للأفران وعمل الصيانة الشاملة لها، مؤكدة أن الهدف الرئيسي الآن هو تسويق المكان ومنتجاته خاصة بعد أن أصبحت القرية محط الأنظار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل