المحتوى الرئيسى

التموين تكشف.. هل تم وضع البطاطا للخبز | أصول مصر

07/02 16:45

كشف سيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن إنتاج المحافظة من القمح هذا العام بلغت 331 ألف طن، مشيرا إلى أن جميع السلع الأساسية متوفرة ولا يوجد أي أزمة على الإطلاق.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي 2-7-2022

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي 2-7-2022

سعر اليورو اليوم السبت 2-7-2022 بالبنوك فى مصر

سعر اليورو اليوم السبت 2-7-2022 بالبنوك فى مصر

وزير الرياضة: نحرص على لقاء شباب مصر خلال الزيارات الميدانية بالمحافظات

وزير الرياضة: نحرص على لقاء شباب مصر خلال الزيارات الميدانية بالمحافظات

"العناني" يبحث مع منظمى الرحلات الإيطاليين تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر

"العناني" يبحث مع منظمى الرحلات الإيطاليين تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر

وأضاف: لم يجاز أي شيء فيما يخص وضع البطاطا للخبز أو حتى على سبيل التجربة، قائلا أنه من ضمن التحديثات التي أضافتها وزارة التموين هي المنصة الرقمية والتي تمكن المواطن من تسجيل بياناته بطريقة سهلة وبسيطة بدون تعب ومشقة.  

وفي تصريحات سابقة تلقى على المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرا من الشركة المصرية للحوم والدواجن حول ‏عمليات الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة واللحوم البرازيلية ‏المجمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد التقرير أن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل إلى 120 ‏طن يومي، وما يقارب الأربعين طن يوميا من اللحوم البرازيلية ‏المجمدة.

وأشارت الشركة المصرية للحوم والدواجن في التقرير ‏الوارد الي على المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الى ان هذه الأرقام مرشحة للزيادة حال زيادة ‏الطلب عليها من المواطنين في عيد الأضحى المبارك.‏

وأكد اللواء محمود السعدني – رئيس مجلس إدارة الشركة ‏المصرية للحوم والدواجن، أن المحاجر المصرية يوجد بها حوالي ‏‏30 ألف رأس ماشية جاهزة للذبح ويتم الاستعاضة من الجانب ‏السوداني حال ذبح أي كمية منها مؤكدا ان هذه الرؤوس تعرض على ‏الطب البيطري قبل الذبح وبعد الذبح وقبل توزيعها على الـ 1300 ‏مجمع استهلاكي.‏

وصرح أحمد كمال – معاون المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن على المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قد وجه بتخفيض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ‏من 90 جنيها الى 85 جنيها، وأشار الى ان اللحوم السوداني ‏الطازجة تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 115 جنيها.

في أول وثاني وثالث أيام العيد 

فيما أكد "كمال" – معاون المتحدث الرسمي للوزارة، ان المجمعات ‏الاستهلاكية سوف تعمل في أول وثاني وثالث أيام العيد بالإضافة الى ‏يوم وقفة عرفات.

وأضاف أن توجيهات المصيلحي– وزير التموين والتجارة الداخلية، للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية هي ضخ كميات كبيرة أيضا من السلع الأخرى ‏بالمجمعات الاستهلاكية وبنفس التخفيضات السابقة التي تصل الى ‏‏25%.‏  

محافظ جنوب سيناء: تسليم 3 قطع أراض لتنفيذ 3 محطات طاقة شمسية بشرم الشيخ

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل