المحتوى الرئيسى

«واتساب» يضيف ميزة جديدة لحماية المستخدمين من الرسائل المزعجة

07/02 16:05

ميزة جديدة يعمل تطبيق «واتساب» على إضافتها الأيام المقبلة، التي من المفترض أن يتمكن معها المستخدمون من إخفاء وضعهم عن الآخرين، بما يعفيهم من كثرة الرسائل المزعجة التي يتلقوها من البعض لمجرد ظهورهم «متصل الآن» أو «online». 

ووفقًا لموقع «WABetaInfo» المُتابع لأخبار التطبيق أولًا بأول، فإن مستخدمي «واتساب» سيمكنهم الاستفادة من هذه الميزة خلال الفترة المقبلة، وأنها ستكون متاحة على الهواتف التي تعمل بنظام «Androide» أو «ios»، بالإضافة أيضًا لإتاحتها على الحواسيب المختلفة، بحسب «سكاي نيوز».

كما ذكر الموقع أن القائمين على تطبيق «واتساب» أقدموا على هذه الخطوة بعدما زادت طلبات المستخدمين على مدار السنوات الماضية لمنحهم الحرية في إظهار وضعهم أو إخفاءه لتجنب الرسائل المزعجة من البعض مِمَن لا يحترمون الخصوصية أو لا يتفهمون فكرة أنهم غير راغبين في الحديث خلال هذا الوقت، مشيرًا إلى أن هذا الأمر كان السبب الأساسي الذي دفع المستخدمين للمطالبة بإضافة هذه الميزة.

ودعَّم موقع «WABetaInfo» حديثه بنشر «لقطة شاشة» تظهر وجود النسخة التجريبية للخدمة الجديدة في قائمة الخصوصية من الإعدادات، والتي يمكن من خلالها أن يتحكم المستخدم في وضعه بأن يظهر «متصل الآن» أم لا، مع تحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤيته حالته.

كما يتيح التطبيق حاليًا ميزة أن يتحكم المستخدمون في معلومة «آخر مشاهدة»، التي يمكنهم معها الإخفاء عن الآخرين آخر ساعة كانوا فيها نشيطين على الـ تطبيق، وهي ميزة كان «واتساب» قد أخفاها بالفعل قبل بداية العام الماضي بشكل تلقائي عن الأشخاص الذين لم تجمعهم أي دردشة مع المستخدم.

وبالرغم من رصد موقع «WABetaInfo» للنسخة التجريبية للخدمة الجديدة على الهواتف التي تعمل بنظام «Androide» أو «ios»، إلا أنه أكد عدم معرفته بالوقت المحدد لدخول هذه الخدمة حيز التنفيذ بشكل فعلي.

نوضح خلال السطور التالية جدول العبادة في العشر من ذي الحجة، عليك اغتنام هذه الأيام المباركة، وفقا لنصيحة، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر.

هناك الكثير من القصص التي تُروى عن الجزر المرعبة حول العالم، وبالرغم من غرابة ما ذكر عنها، إلا أنه بالفعل توجد جزر غامضة ولا يمكن تحديد مصير من يزورها

تعد القهوة أحد المشروبات الثابتة يوميًا في حياة الكثير من الناس، إذ بخلاف مذاقها الرائع فهي تحقق العديد من الفوائد الصحية للجسم أهمها الحماية من سرطان الكبد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل