المحتوى الرئيسى

5 أطعمة لا يجب وضعها في الميكروويف .. أبرزها "اللحوم النيئة"

07/02 15:19

هناك سبب لشعبية الطهي في الميكروويف، فهو سريع وسهل وفي كثير من الحالات ينتج عنه نتائج موثوقة. ومع ذلك ، على الرغم من أنك قد تعتمد على الميكروويف في إعادة تسخين طعامك ، إلا أن هناك عددًا من الأطعمة التي تزداد سوءًا عندما تقوم بتسخينها،وتفقد العناصر الغذائية وبعض المركبات التى يمكن أن تجعلك مريضًا.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض الأطعمة التي لا يجب عليك استخدامها في الميكروويف مطلقًا.

اقرأ ايضا:3 أطعمة غنية بالبروتين يجب وضعها في نظامك الغذائي

سواء كنت تحاول طهي صدر دجاج أو صنع البرجر المثالي ، فإن الميكروويف ليس مكانًا لمنتجات اللحوم النيئة.

تقول ميجان بيرد أخصائية التغذية في ولاية أوريجون: «أفران الميكروويف لا تطبخ بشكل متساوٍ ، لذا يمكن أن يصبح جزء من اللحم ساخنًا جدًا ويجف قبل ذوبان أو طهي جزء آخر على الإطلاق، بالإضافة إلى مذاقه سيئ وغير آمن للأكل».

في الواقع ، حتى محاولة تذويب اللحوم النيئة في الميكروويف يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة بسبب التقلبات غير الآمنة في درجات الحرارة. بدلاً من ذلك ،إذا كنت بحاجة إلى إذابة اللحوم بسرعة ، ضعها تحت الماء البارد.

إذا كنت تأمل في الحصول على أقصى فائدة غذائية، فلا تضع البروكلي في الميكروويف لطهيه.

تقول هيذر هانكس ، أخصائية التغذية: «وفقًا لإحدى الدراسات ، يؤدي طهي البروكلي في الميكروويف إلى انخفاض بنسبة 16٪ من الكلوروفيل ، بينما لم يتغير محتوى الكلوروفيل تقريبًا في البروكلي المطهو ​​على البخار، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على هذه العناصر الغذائية سليمة إلى حد كبير ، يقترح هانكس تبخير الخضار بدلاً من ذلك. 

في حين أنك قد لا تعاني من أي آثار صحية ضارة من طهي الخبز في الميكروويف ، فإنك بالتأكيد لن تستمتع بالنتيجة النهائية.

توضح سيلين بيتشمان ، مديرة التغذية في معهد تعليم الطهي : «لا يتم تسخين منتجات الخبزجيدًا في الميكروويف ، الذي يسخن الطعام عن طريق جزيئات الماء المثيرة التي بدورها تولد الحرارة، وتتسبب هذه العملية في ارتباط جزيئات النشا بجزيئات الماء وتجعل العناصر مندية ، بغض النظر عن نوع الخبز الذي تعيد تسخينه».

قد ترغب في التفكير مرتين قبل محاولة صنع تلك البطاطس المخبوزة في الميكروويف.

يوضح بيتشمان، أنه عندما تضع صنفًا كبيرًا وكاملًا في الميكروويف ، مثل البطاطس ، قد يعني ذلك أن الأطعمة الكبيرة التي يتم إعادة تسخينها أو طهيها من النيئة قد تحتوي على جيوب من المناطق المطبوخة في حين أن المناطق الأخرى لا يتم طهيها أو تسخينها بشكل كافٍ ويمكن أن تؤوي وتنمو البكتيريا المسببة للأمراض.

إذا كنت تحاول طهي أو إعادة تسخين تلك البيضة المسلوقة في الميكروويف ، فقد ينتهي بك الأمر بموقف خطير على يديك.

تشرح أخصائية التغذية هبة بتول ، باحثة التغذية في مرهام : «تسخين البيض المسلوق (مقشر أو غير مقشر) يؤدي إلى زيادة الضغط بداخله، وهذا يتسبب في انفجار البيض إما في الميكروويف أو في طبقك .

قد لا تؤدي محاولة طهي البيض من حالته النيئة في الميكروويف إلى نتائج أفضل بشكل ملحوظ. وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Hospital Infection ، نجت بكتيريا السالمونيلا الخطرة من عملية الطهي في الميكروويف أثناء تحضير البيض المسلوق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل