المحتوى الرئيسى

الدكتور خالد عبدالغفار يتفقد مستشفى السلام التخصصي لمتابعة سير العمل

07/02 15:11

الدكتور خالد عبدالغفار يوجه بتطوير شامل لأقسام ومبان المستشفى وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مستشفى السلام التخصصي، ومركز أورام السلام، بمدينة السلام في محافظة القاهرة، صباح اليوم السبت؛ لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية.

يأتي ذلك في إطار جولات الوزير الميدانية لمتابعة المنشآت الصحية، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والاطلاع على أعمال تطوير المنشآت الصحية، بما يساهم في تحقيق رؤية «مصر 2030».

وجه الوزير بوضع خطة تطوير متكاملة لكل مبان وأقسام مستشفى السلام التخصصي، وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمسلتزمات الطبية وغير الطبية، وفقا لجداول زمنية محددة، لتقديم كل الخدمات الطبية، بما يتناسب مع معايير الجودة.

كما وجه الوزير بزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى، مؤكدًا أهمية المستشفى نظرا لموقعه الجغرافي، حيث يخدم عددا كبيرا من سكان المنطقة، وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 148 سريرا في أقسام (الداخلي، الرعاية المركزة، الحضانات)، كما وجه برفع كفاءة وتطوير قسم الطوارئ، لاستقبال مصابي الحوادث؛ نظرا لوقوع المستشفى بالقرب من الطرق السريعة، كما وجه بزيادة المساحات الخضراء، بما يضمن توفير بيئة نظيفة وصحية للمرضى.

وتفقد الوزير المبنى الجديد للمستشفى، بتكلفة 101 مليون جنيه، وتصل الطاقة الاستيعابية للمبنى إلى 63 سريرا، ويضم رعاية طوارئ، ومركزا لأمراض القلب، يتكون من (6 أسرة رعاية قلب، 2 غرفة عمليات جراحة قلب، أجهزة قسطرة، عيادة قلب وايكو ورسم القلب بالمجهود)، كما تفقد مركز الغسيل الكلوي، وسعته 15 سريرا.

وتفقد الوزير مركز الأطفال المبتسرين، ورعاية الأطفال، وتضم 5 أسرة، وغرفة جراحة، وغرفة رعاية مركزة عامة، وغرف إقامة المرضى، واطمأن على الحالة الصحية للمرضى ومدى رضائهم عن جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم، بالإضافة إلى متابعة انتظام كل الفرق الطبية العاملة بالمستشفى.

واستكمل الوزير جولته بتفقد مركز أورام السلام المتواجد داخل المستشفى، بطاقة استيعابية تبلغ 36 سريرًا، بالأقسام الداخلية، و3 غرف عمليات، و5 عيادات خارجية، كما يضم قسم للمعامل والأشعة، كما تفقد غرفتي العلاج الإشعاعي التي تستقبل 120 مريضا يوميا، موجهًا بسرعة علاج إحدى السيدات المصابة بأورام سرطانية في البطن، ومتابعة حالتها الصحية بصفة دورية.

وتابع الوزير الخدمات الطبية التي يقدمها المركز ضمن مبادرات الصحة العامة، مشيرًا إلى فحص 20 ألفا و352 سيدة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ1764 حالة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية إنهاء قوائم الانتظار.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل