المحتوى الرئيسى

لأعضاء المهن الطبية.. تعرف على إجراءات وموعد تحديث البيانات لاستمرار صرف المعاشات

07/02 14:17

قال اتحاد نقابات المهن الطبية، إن استمرارية صرف المعاشات لأعضاء نقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، يتطلب إجراء تحديث للبيانات كل عامين للأعضاء لضمان استمرار بقاء العضو على قيد الحياة، وللأسر كل عام نظر لتغير وضع الأبناء سواء بتخرج الأبن أو زواج البنات، أو زواج الأرملة نفسها.

وأوضح اتحاد نقابات المهن الطبية، أن إجراءات التحديث هى:

-الحضور شخصيا أو حضور أحد الأبناء شريطة أن يكون عضوا بأحد النقابات الطبية الأربعة أعضاء الاتحاد، ويتم الاعتداد بالتوكيل حال عدم مرور 5 سنوات على تاريخ إصداره وليس تاريخ تجديده.

-رقم الحساب البنكي "بالنسبة للأعضاء الذين يصرفون معاشاتهم من البنك الأهلىي فقط، الذين يقل عدد أرقام الحساب عن 19 رقما، نظرا لتغيير أرقام حسابات عملاء البنك من 11 إلى 19 رقم بداية من 2017"، والذي يمنع تحويل المعاش من الاتحاد على رقم المعاش القديم في الوقت الحالي.

-شهادة التحركات وفقا لنص اللائحة في المادة 3 فقرة (د) على: "ضرورة الإقامة المنتظمة في مصر التي لا يتخللها فترات وجود بالخارج، مدة تزيد عن خمس سنوات منتظمة" كشرط من شروط استمرار صرف المعاش.

أ‌- "الأرملة "بعد انتهاء عدتها":

- إقرار شهر عقاري في حال أن الطبيب توفي والزوجة تحت سن الـ 60، ويتم تقديمه مرة واحدة في حال الالتزام بالصيغة الحديثة والتي تنص على أن تتعهد الأرملة بإبلاغ الاتحاد في حال حدوث أي تغيير في الحالة الاجتماعية الخاصة بها.

- رقم الحساب البنكي:" ويمكن الحصول عليه من خلال إيداع أى مبلغ بسيط ولو 100 جنيه فى الحساب، أو أى مراسلة رسمية من البنك".

- نص القانون على أنه يتم صرف المعاشات لهم لحين التخرج أو بلوغ 26 عام أيهما أقرب، في حال كان مؤهل عالي، أما إذا كان مؤهل غير عالى يتم وقف المعاش له مع بلوغه 21 عام، ويتم تقديم:

- صورة أصل قيد دراسى أثناء التقديم لأول مرة، وأصل القيد الدراسى عند التحديث للبيانات.

- لا يحق لهم صرف المعاشات فى حالة الزواج أو العمل، وطوال فترة دراستهم يتم تقديم كود الدراسة، وبعد التخرج يتم تقديم إقرار الزواج والعمل سنويا، وبرينت تأمينات لإثبات عدم عملها فى القطاع الخاص أو الحكومى، ويتم تقسيم البنات إلى 3 شرائح:

1- آنسة: القانون ينص على أنه إذا سبق لها العمل لا يحق لها صرف المعاش، وبالتالى لابد من تقديم بيان مدة تأمينية للتأكد من استحقاقها الصرف.

2- المطلقة: يتم تقديم إقرار شهر عقارى سنويا، وبرينت تأمينات للتأكد من عدم عملها في الوقت الحالي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل