المحتوى الرئيسى

«كمون وقرفة وزنجبيل».. مشروبات ستساعدك على إنقاص الوزن

07/02 12:38

يمكن أن تكون مشروبات التخلص من السموم فعالة جدًا في رحلة إنقاص الوزن، هذا في المقام الأول لأن مشروبات الديتوكس تسهل الهضم السليم والجهاز الهضمي الجيد هو مفتاح لفقدان الوزن بشكل صحي، تساعد مشروبات التخلص من السموم أيضًا في طرد السموم من الجسم وتعطي دفعة كبيرة لعملية التمثيل الغذائي في الجسم.

لذلك يسعى البعض إلى إنقاص الوزن عن طريق اتباع أحد الحميات الغذائية أو ممارسة التمرينات الرياضية، ويواجه البعض مشكلة بطء في نتائج جهود إنقاص الوزن، وبحسب ما نشرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" Times of India، يوصي الخبراء بتناول أي من المشروبات التالية لتحقيق النتائج المرجوة في أسرع وقت:

يُغلى كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون لمدة 3-4 دقائق. بعد النقع طوال الليل، يتم تصفية الماء من بذور الكمون ويُفضل تناوله قبل الإفطار.

2- مياه بذور الشيا

تُنقع ملعقة صغيرة من بذور الشيا في كوب من الماء لمدة 45 دقيقة. يوصي الخبراء بتناول المشروب بعد تصفيته من البذور قبل 45 دقيقة من وجبة الغداء يوميًا.

يتم تناول القهوة السوداء بدون إضافات عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من البن في كوب من الماء الساخن. يُفضل تناول مشروب القهوة نهارًا وهو بهذه الطريقة يكون مشروبا خال من السعرات الحرارية ويمنح طاقة فورية أيضًا تبعث على النشاط طوال اليوم.

يتم مزج ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء الدافئ ويحقق المرجو عند تكرار تناوله قبل وجبة الإفطار. يحذر الخبراء من أن خل التفاح شديد الحموضة ويؤكدون على ضرورة التأكد من تخفيف خل التفاح قبل شربه.

غلي كوب واحد من الماء مع عود قرفة بطول 2.5 سم تقريبًا. يُصفى ويُشرب وهو دافئ. يمكن أيضًا إضافة قليل من الفلفل الأسود وبضع قطرات من الليمون إلى المشروب متعدد الفوائد.

يشتهر ماء الليمون بخصائصه في التخلص من الدهون. من الأفضل شرب ماء الليمون على معدة فارغة في الصباح مع إضافة بضع قطرات من العسل إليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل