المحتوى الرئيسى

صاحب أول هاتف محمول ينتقد كثرة ساعات استخدامه: استفيدوا بحياتكم

07/02 08:25

يعاني ملايين من البشر، من مشكلة إدمان استخدام الهاتف المحمول لساعات طويلة، إذ يقضي البعض أكثر من 10 ساعات يوميًا، وهاتفهم في أيديهم، وهو عكس ما يقوم به مخترع أول هاتف محمول في التاريخ، بحسب موقع العربية نقلاً عن صحيفة نيويورك بوست.

مارتن كوبر، 92 عامًا، مخترع أول جهاز هاتف محمول في العالم، تحدث عن تعجبه من الوقت الذي يهدره المستخدمون، وطالبهم بالمحافظة على وقتهم لكي يستفيدوا من بعض الأشياء الأخرى.

جاء ذلك عندما تلقى «كوبر» رسالة من شخصية تقول أنها تقضي 5 ساعات يوميًا مستخدمة الهاتف، ما جعله ينفجر في الضحك، وينصحها قائلاً: «هل أنت حقا؟ هل تقضين حقًا خمس ساعات في اليوم؟ استفيدي بحياتك!».

كان «كوبر» قد قام باختراع هاتف Motorola DynaTAC 8000X، عام 1973، ويعد أول هاتف محمول في العالم، خلال عمله في شركة موتورولا، كان ذلك في وقت صدور هواتف السيارات، التي كانت تتمتع بشعبية كبيرة، وكانت تستدعي أن يقضي البعض الكثير من الوقت في السيارة لاستخدام الهاتف.

وأوضح «كوبر» في لقاء بثته شبكة CBS، أنه توصل لفكرة صنع هاتف محمول، يمكن استخدامه في أي مكان، أثناء تواجده صاحب الهاتف في الخارج وأداء المهمات.

قبل عشرات السنين، وقبل اختراع الهاتف المحمول الحالي، كان «كوبر» قد تخيل شكل الهاتف لما عليه حالاً، حيث أنه خطط ليجعله يدخل في جيب صاحبه، وذلك من خلال صغر حجمه، كما أن «كوبر» تحققت جميع الخطط التي رسمها، وأصبح حاليا الهاتف يمكن وضعه على الأذن بسهولة.

نوضح خلال السطور التالية جدول العبادة في العشر من ذي الحجة، عليك اغتنام هذه الأيام المباركة، وفقا لنصيحة، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر.

هناك الكثير من القصص التي تُروى عن الجزر المرعبة حول العالم، وبالرغم من غرابة ما ذكر عنها، إلا أنه بالفعل توجد جزر غامضة ولا يمكن تحديد مصير من يزورها

تعد القهوة أحد المشروبات الثابتة يوميًا في حياة الكثير من الناس، إذ بخلاف مذاقها الرائع فهي تحقق العديد من الفوائد الصحية للجسم أهمها الحماية من سرطان الكبد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل