المحتوى الرئيسى

سر ظهور سحابة غريبة في سماء أوكرانيا أثارت الجدل على «السوشيال ميديا»

07/02 07:15

ضجة كبيرة أثارها مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر تكوين سحابة غريبة فوق العاصمة الأوكرانية كييف مع وجود رعد وبرق، دون حدوث أي عواصف أو هطول أمطار، الأمر الذي أصاب رواد «السوشيال ميديا» بالذعر.

وشارك أولكساندر شيربا، سفير أوكرانيا السابق في النمسا، مقطع الفيديو على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، معلقًا عليه: «الليلة الماضية، رأى سكان كييف، سحابة غريبة تظهر في السماء، مع وجود رعد وبرق دون عاصفة».

وأوضح مرصد هونج كونج، أن السحب مصحوبة برعد وبرق ولكن دون مطر، فهي عبارة عن عاصفة رعدية جافة، مضيفًا أن السحب الرعدية تؤدي إلى سقوط أمطار، لكن قطرات المطر تتبخر في الهواء قبل أن تصل إلى الأرض، وهذا ممكن إذا كانت السحب مرتفعة بدرجة كافية ورطوبة الهواء بين السحب والأرض منخفضة بدرجة كافية، عبر شبكة «ndtv» الهندية.

Last evening, the whole Kyiv saw and heard the strange cloud hanging over the city. Thunder and lightning without storm. #StandWithUkraine #ArmUkraineNow pic.twitter.com/Q3zVxdrJFZ

وتعتبر العاصفة الرعدية الجافة ضارة للغاية للأشخاص على الأرض، لأن الظهور السريع للبرق في بيئة خالية من المطر قد يمر دون أن يلاحظه أحد، وهو أيضًا سبب العديد من حرائق الغابات.

ودون هطول الأمطار لإخماد النيران المشتعلة في الأعشاب والأشجار، قد تؤدي العاصفة الرعدية الجافة إلى سهولة إندلاع حريق في الغابات.

نوضح خلال السطور التالية جدول العبادة في العشر من ذي الحجة، عليك اغتنام هذه الأيام المباركة، وفقا لنصيحة، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر.

هناك الكثير من القصص التي تُروى عن الجزر المرعبة حول العالم، وبالرغم من غرابة ما ذكر عنها، إلا أنه بالفعل توجد جزر غامضة ولا يمكن تحديد مصير من يزورها

تعد القهوة أحد المشروبات الثابتة يوميًا في حياة الكثير من الناس، إذ بخلاف مذاقها الرائع فهي تحقق العديد من الفوائد الصحية للجسم أهمها الحماية من سرطان الكبد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل