المحتوى الرئيسى

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 5 في «مذبحة الريف الأوروبي»

07/02 07:36

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، أولى جلسات القضية المعروفة إعلاميًا باسم مذبحة الريف الأوروبي، والمتهم فيها شخص بقتل مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد.

اقرا ايضا|جلسة ٢ يوليو المقبل أولى جلسات محاكمة المتهم في مذبحة الريف الأوروبي

كانت قد تسلمت الدائرة 25 بمحكمة جنايات الجيزة ملف القضية المعروفة إعلاميًا باسم "مذبحة الريف الأوروبي"، تمهيدًا لبدء نظر أولى جلسات محاكمة المتهم غدًا السبت أمام الدائرة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وتعقد الجلسة، برئاسة المستشار محمود أحمد عوض الله صالح، وعضوية المستشارين عمرو وحيد محمود إبراهيم سعد وشريف محمد عبده العقبي وملهم مختار محسن مرسي.

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

وأكد  تاجر الفاكهة عاطف محمود مامن 50 سنة ، أنه لو كان هناك المزيد من أفراد العائلة ، حتى ولو كانوا أطفالا لقتلهم جميعا ، خوفا من افتضاح أمره لو تركهم على قيد الحياة.

وقال المتهم في التحقيقات أمام اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ، أن رفض المجني عليه عادل علي مصاهرته آثار حفيظته ومس كرامته وكبريائه ، فخطط لتخديرهم بهدف هتك عرض –كريمتهم – المجني عليها للنيل من سمعتهم وإذلالهم جميعا ، إلا أنه وأثناء إدراك الأب –المجني عليه- بسوء ما فعل بتعديه على ابنته احتدم الخلاف بينهما فأمسك المتهم بالسكين وذبحه ليتخلص منه وواصل الاعتداء بطعنه بالصدر والبطن وانفجر في غضبه ، بملاحقة الابنة الأولي فتعدي عليها بتسديد الطعنات في ظهرها ووجهها ، ثم ابنته الثانية وبعدهما الطفلين شهد ومروان ، اللذان لم يرحم صغر سنهما ، وأنه ردا على سؤال بأي ذنب قتلا ، فقال أنه لو كان هناك المزيد لقتلهم.

واستطرد المتهم أمام اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة في اعترافاته ، أنه عقب الانتهاء من جريمته عاد مرة أخرى ليتأكد من موت الضحايا ، فواصل التعدي عليهم مرة أخرى بالطعنات ولم يتركهم إلا جثث هامدة ، ثم قام بترك السكين بجوار الجثث ، وتوجه واغتسل من دماء الضحايا ، وغير ملابسه ، وهرب من مسرح الجريمة.

وقام المتهم بإرسال رجال المباحث إلى مكان ترك شريط المخدر الفارغ والذي دسه للضحايا في شرابهم وطعامهم ، والسرنجة الطبية التي احتوت على المخدر وكذا حافظة الطعام التي بها المخدرات ليتناولوا طعامهم بها .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل