المحتوى الرئيسى

بيان رسمى| درجات الحرارة والظواهر المناخية فى الأسبوع الأول من يوليو

07/02 03:55

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فى بيان لها اليوم الجمعة، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من السبت 2 يوليو إلى الخميس 7 يوليو 2022.

وأكدت الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، أنها تتوقع طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

الأرصاد الجوية تحذِّر عدداً من مناطق المملكة، عوالق ترابية وانخفاض مستوى الرؤية حتى ساعات الصباح

بينها العاصمة الرياض.. الأرصاد الجوية تُحذِّر: أمطار رعدية وأتربة مثارة تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية في عدد من مناطق…

ولفتت الأرصاد إلى أنها تتوقع بعض الظواهر خلال خلال الفترة من السبت 2 يوليو إلى الخميس 7 يوليو 2022، كارتفاع نسبة الرطوبة تدريجيًا نظرًا لامتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء.

وأشارت الأرصاد فى بيانها، إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية.

وحذرت من التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، حيث يزيد ذلك من الشعور بارتفاع درجة الحرارة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فى بيانها، أنها تتوقع نشاط للرياح على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

هذا وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت اليوم الجمعة فى بيان لها، من أن البلاد تشهد اليوم أجواء صيفيه حارة مع ارتفاع نسب الرطوبة حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل