المحتوى الرئيسى

عبد الجواد: أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو القضاء على الجماعات الإرهابية | فيديو

07/02 03:31

أكد اللواء شبل عبد الجواد رئيس الشرطة العسكرية الأسبق أن ثورة ٣٠ يونيو ثورة قام بها أعظم شعب في التاريخ الحديث فهي ثورة عظيمة استطاعت القضاء على مخطط كان يستهدف الشرق الأوسط بالكامل، ثورة التف حولها الشعب وقام بها شعب مصر العظيم وسنادها الجيش.

وتابع: الحقيقة ثورة يونيو قدمت العديد من المكتسبات العظيمة التى نعيشها فى تلك الفترة أهمها التخلص من جماعة إرهابية كانت تؤدي بالبلاد إلى أنفاق مظلمة كثيرة أثناء حكمهم، خاصة أنهم جاءوا الى الحكم في غفلة من الزمن كما حققت هذه الثورة مشروع الجمهورية الجديدة الذي بدأ بنقل العشوائيات، فقد جاء هذا القرار فى الوقت الصحيح فلم يستطع رئيس دولة سابق أن يأخذ هذه الخطوة .

وأضاف أن تنوع مصادر السلاح داخل القوات المسلحة من أهم الإنجازات العظيمة الأخرى فمصر شهدت نهضة صناعية قوية جدا فى أعقاب هذه الثورة بالإضافة الى ثورة صناعية هائلة، وبالفعل نحن لدينا مدن كثيرة صناعية من بينها الروبيكى التي أعقابها تغيير وجه مصر الحضارى ثم استطاعت الثورة القضاء على الجماعات الإرهابية فى معظم دول العالم فهى حاربت الإرهاب نيابة عن العالم .

وأكد أن من أهم الذكريات على الشعب المصرى معاناته في ظل وجود حكم فاشي دينى فقد رأينا جماعة غريبة على هذا الوطن بل ليس لهم أى علاقة بمصر فهم لهم علاقة بتدمير مصر فقط ناهيك، عن الخطف والسرقات وقطع الطرق فكادت أن تضيع الدولة آنذاك.

اقرأ أيضا | نقابة المرافق العامة: عمال مصر شركاء في بناء الجمهورية الجديدة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل