المحتوى الرئيسى

نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 1-7-2022 | قناة صدى البلد

07/02 00:00

تفاصيل رحيل بدر بانون إلى قطر القطري

وقال مصدر مقرب من داخل من النادي الأهلي لـ موقع «قناة صدي البلد»، إن إدارة قطر القطري توصلت لاتفاق لشراء بانون مقابل 2.5 مليون دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار بنود تحفيزية.

والجدير بالذكر، أن إدارة النادي الأهلي أنهي كافة الاتفاقات مع إدارة قطر القطري، ومن المتوقع الإعلان عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

سواريش يعلن قائمة الأهلي لمباراة بتروجت في كأس مصر

استقر المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قائمة الفريق استعدادًا لمباراة بتروجت التي تقام مساء غد السبت على استاد القاهرة في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وزياد طارق.

الأهلي فوق الجميع .. وهدفنا الفوز والبطولات ..تفاصيل مؤتمر تقديم سواريش لتدريب الأحمر

أعرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بتولي القيادة الفنية لأكبر نادٍ في إفريقيا مؤكدا أن التواجد في نادٍ بهذا الحجم يمثل تحديا كبيرا له ولجهازه المعاون الذي يسعى للنجاح في مهمته وقيادة الفريق نحو المزيد من البطولات والألقاب لإسعاد جماهيره الغفيرة.

وقال سواريش: «أعلم جيدا حجم مسئولية تدريب فريق بحجم ‏الأهلي، وأشكر قبل أي شيء مجلس الإدارة على ثقته في وجودي مع الجهاز الفني المعاون، و‏سنظل ندعم الأهلي بطموح كبير وسنبذل كل جهد من أجل النادي».‏

وقال سواريش إنه اجتمع أمس الخميس مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وتعرف منه على استراتيجية الفترة المقبلة، والتطلعات التي يسعى الفريق إلى تحقيقها، وإنه خرج بانطباعات إيجابية للغاية بعد هذه الجلسة.

وأكمل: «النادي الأهلي معروف على مستوى العالم، وقبل وصولي إلى القاهرة حرصت على الاستفسار عن النادي وثقافة الجماهير وغيرها من الأمور، وقد تواصلت مع أحد الأساطير البرتغالية التي عملت في النادي وهو مانويل جوزيه الذي أخبرني الكثير عن النادي وبطولاته».

وواصل: «حصلت على فكرة شاملة عن النادي والفريق بشكل خاص، وحديثي مع مانويل جوزيه ساعدني كثيرًا، وأعرف أن هناك مسئولية كبيرة تنتظرنا».

وقال سواريش إنه عمل لفترة طويلة مع جهازه المعاون في البرتغال، وإنه سوف يعمل خلال الفترة المقبلة على الفوز بالألقاب، إلى جانب تقديم كرة قدم ممتعة للجماهير، خاصة أن الأهلي هو الأكبر في أفريقيا ويستحق أن يقدم الأفضل.

وأكد سواريش على بداية حقبة جديدة مع الفريق، وأنه بالتكاتف بين الجميع سيتم تحقيق المزيد من البطولات ‏للنادي الذي توج من قبل بالعديد من الألقاب الكبرى.‏

وشدد على أنه لا أحد فوق الأهلي وأن «الأهلي فوق الجميع» مشيرا إلى أن لاعبي ‏الفريق سيعلبون بالروح والحماس والكفاءة الفنية من أجل تحقيق الفوز، مع وجود ‏شخصية مميزة للنادي، وهو تحدٍ كبير.‏

وحرص «سواريش» على تقديم جهازه المعاون والذي يضم كل من ماوريسيو فاش مدربًا.. سامي قمصان مدربًا.. راؤول فاريا مطور أداء.. بيدرو جيميرايش، ‏مخطط أحمال وإخصائي فسيولوجي.. إدواردو لوبو، مدرب حراس المرمى.. لويس بيريرا، ‏محلل أداء الفرق المنافسة.‏

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر النادي الأهلي بالجزيرة لتقديم الجهاز الفني الجديد لوسائل الإعلام قال سواريش إن هدفه مع طاقمه المعاون هو أن يؤدي الفريق بشكل جيد، إلى جانب اللعب دائمًا من أجل الفوز في كل المواجهات.

وأشار إلى أن الجهاز الفني بحاجة إلى مزيد من الوقت لتحقيق أهدافه، في ظل ارتباط الفريق بخوض مباراة كل3 أيام، مما يؤدي إلى الحاجة لفترة من الوقت لتحقيق التحسن المطلوب.

وأضاف: «أعرف جيدًا أن الفوز هو الأهم، ولكن يهمني أيضا أن تستمتع الجماهير بأداء الفريق، وهو ما سوف نعمل عليه، ونتمنى تحقيقه مع مرور الوقت».

وأكد سواريش أنه منذ اللحظة الأولى التي تحدث فيها مع مسئولي النادي حول ترشيحه لتدريب الأهلي، بدأ في مشاهدة بعض مباريات الفريق وتحليلها، حتى قبل تأكده من تولي المهمة من عدمه.

وأوضح أنه بدأ في متابعة وتحليل 4 مباريات للأهلي، من أجل التعرف على الفريق ولاعبيه؛ حتى يكون على دراية تامة بكل ما يخص الأهلي.

وأشار سواريش إلى أن الأهلي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الأقوياء بدنيًا، وهناك تشابه كبير بين اللاعبين المصريين والبرتغاليين، مؤكدا أن لاعبي الأهلي على قدر عالٍ من المهارة والذكاء ويستطيعون فهم طبيعة المباريات والتعامل معها بشكل جيد.

وأضاف المدير الفني البرتغالي أنه يسعى لتقديم كرة قدم جيدة، وليس الفوز فقط، وهذا هو الهدف خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه شعر بأن بعض لاعبي الفريق يقل تركيزهم لبعض الوقت خلال مجريات المباراة، وهذا أمر عادي في كرة القدم، لكنه سيعمل على تحسين ذلك، من أجل تطوير الأداء ومستويات اللاعبين، ويعلم أن الأهلي سيوفر له كل الدعم.

وردا على سؤال حول مطالبة جماهير الأهلي الدائمة بتحقيق الفوز، وهو ما يشكل ضغطا على المدير الفني، قال سواريش: «أعتقد أن المدرب الذي لا يستطيع اللعب تحت الضغوط لا يمكن أن يكون مدربًا جيدًا.. أعرف أن هناك ضغوطات كبيرة من الجماهير؛ لأن الأهلي هو النادي الأفضل في إفريقيا ويسعى للفوز دائمًا بكل المباريات، ونحن هنا من أجل تحقيق ذلك، أنا أعلم أن الضغوطات سوف تكون على عاتقي بالأخص ولكني جاهز لذلك.. نحن جئنا إلى هنا من أجل الفوز وليس من أجل المزاح».

وقال ريكاردو سواريش إن الهدف الأساسي ‏للجهاز الفني هو تحقيق الفوز في جميع المباريات التي يخوضها الفترة المقبلة مع تقديم أداء ‏جيد، مشيرا إلى أن قيمة وحجم  النادي الأهلي تفرض على الجهاز الفني البحث عن الفوز، رغم ضغط ‏المباريات.‏

وأضاف: «تحدثت مع ‏إدارة النادي أن هناك العديد من الأمور التي يجب إضافتها من أجل الوصول إلى نتائج وأداء ‏قوي.. سيكون هناك تطور تدريجي في الأداء، مع وجود شخصية مميزة من أجل الفوز في ‏كل المباريات». ‏

وتحدث سواريش عن دور بيدرو جيميرايش مخطط الأحمال والإخصائي الفسيولوجي، مؤكدا ‏أنه مسئول عن كافة التكنولوجيا الحديثة، ومن بينها قياسات الـGPS التي يتم استخدامها في كرة القدم، والتي توضح ‏حالة اللاعب ومدى جاهزيته، مشيرا إلى أن الأساس هو تقوية اللاعب بدنيا بشكل فردي لتحقيق ‏أكبر استفادة منه، كما أشار إلى وجود دور لجيميرايش في الملعب كمدرب مساعد.‏

وشدد ريكاردو سواريش على أن هدف الجهاز الفني هو تقليل حجم الإصابة وجاهزية جميع ‏اللاعبين للمباريات

ووجه سواريش رسالة لجماهير الأهلي أكد فيها  أنه يملك انطباعات إيجابية عن جماهير الأهلي ودورها في تحقيق البطولات، و يتمنى أن يلعب الفريق مبارياته أمام أعداد غفيرة من الجماهير.

وأضاف سواريش أنه يعرف جيدا الدور الذي يقوم به جمهور الأهلي في تحفيز اللاعبين ومنحهم دوافع كبيرة للمنافسة على البطولات، مشيرا إلى أنه يقدر هذا الدور جيدا وسيعمل مع جهازه المعاون خلال الفترة المقبلة على تحقيق الفوز مع  تقديم الأداء الأفضل؛ من أجل إسعاد جماهير الفريق.

حسام غالي: سواريش سيقود الأهلي أمام بتروجت غداً في نصف نهائي كأس مصر

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الاهلي، أن البرتغالي ريكاردو  سواريش سيقود النادي الأهلي أمام بتروجت غداً السبت في نصف نهائي كاس مصر بالنسخة القديمة، لذلك قام بقيادة مران اللاعبين أمس ولم ينتظر لليوم .

وقال غالي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً بمقر النادي، أن عقد البرتغالي ريكاردو سواريش سيكون لمدة موسمين بجانب استكمال الموسم الحالي، مشيراً أنه كان مرن في الأمور المالية وكافة شروط النادي حتى يتم إنهاء المفاوضات.

وتابع، أن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للفريق، أنه كان متعاون مع المجلس خلال التفاوض، مشيراً أنه كان مرن في الأمور المالية وكافة شروط النادي حتى يتم إنهاء المفاوضات.

وواصل غالي، أن البرتغالي ريكاردو سواريش لديه طموح وأمنيات من أجل تحقيق البطولات ونجاح مسيرته مع الأهلي، مؤكداً أنه على علم كبير بحجم المسؤلية تدريب النادي الأهلي.

سواريش يكشف ما طلبه الخطيب خلال جلسة التعاقد

أكد ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه اجتمع أمس الخميس مع  محمود الخطيب، رئيس النادي، وتعرّف منه على استراتيجية الفترة المقبلة، والتطلعات التي يسعى الفريق إلى تحقيقها من بطولات، وأنه خرج بانطباعات إيجابية للغاية بعد هذه الجلسة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر النادي الأهلي بالجزيرة لتقديم الجهاز الفني الجديد قال سواريش: «النادي الأهلي معروف على مستوى العالم، وقبل وصولي إلى القاهرة حرصت على الاستفسار عن النادي وثقافة الجماهير وغيرها من الأمور، وقد تواصلت مع أحد الأساطير البرتغالية التي عملت في النادي وهو مانويل جوزيه الذي أخبرني الكثير عن النادي وبطولاته».

وأكمل: «حصلت على فكرة شاملة عن النادي والفريق بشكل خاص، وحديثي مع مانويل جوزيه ساعدني كثيرًا، وأعرف أن هناك مسئولية كبيرة تنتظرنا».

وقال سواريش إنه عمل لفترة طويلة مع جهازه المعاون في البرتغال، وإنه سوف يعمل خلال الفترة المقبلة على الفوز بالألقاب، إلى جانب تقديم كرة قدم ممتعة للجماهير، خاصة أن الأهلي هو الأكبر في إفريقيا، ويستحق أن يقدم الأفضل.

وانطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي يعقدة النادي الأهلي اليوم الجمعة، لتقديم الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش لوسائل الإعلام.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت أمس عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

ووصل إلى القاهرة مساء الأربعاء المدير الفني الجديد، وقام بإتمام كافة إجراءات التعاقد، وعقد جلسة مطولة مع كل من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، المشرف العام على الكرة، وياسين منصور، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل