المحتوى الرئيسى

30 يونيو ثورة الإنقاذ| عملية جراحية بالمجان لـ «عم محمد» تُعيد إليه «نور الحياة»

07/01 22:23

القضاء على «فيروس - c» كان هاجسًا أفكر فيه بعمق، وربنا أكرمنى أساهم مع أبناء بلدى لإنهاء هذا المرض فى مصر».. بهذه الكلمات أشار الرئيس عبدالفتاح السيسى -خلال كلمته ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الإفريقى الأول- إلى النجاح الباهر الذى حققته الدولة فى حربها ضد فيروس سى، وأنه كان يأمل منذ عام 1992 أن يشارك فى رفع الألم عن مرضى هذا الفيروس.

 وبالفعل بدأ الرئيس حربه ضد الفيروس منذ توليه الرئاسة عام 2014، ووقتها تعهد وزير الصحة بالقضاء عليه داخل مصر بحلول عام 2020، وهو ما حدث بالفعل.. لتكون هذه هى الخطوة الأولى التى تلتها العديد من الخطوات فى طريق التأسيس لمنظومة صحية شاملة للمصريين.

كاد العامل البسيط محمد أحمد عبدالله البالغ من العمر 54 عامًا أن يفقد الأمل فى نور عينيه بعدما أنهكه المرض، وتوالت عليه الأزمات المرضية وهو يجلس حائرًا يفكر فى المصير المجهول الذى ينتظره، ويفكر فى أسرته المكونة من 7 أفراد من يقوم على رعايتها إذا اشتد المرض عليه أكثر من ذلك..

وما بين الحيرة ولحظات اليأس، يولد الأمل من جديد، وهذا ما أكده محمد أحمد عبدالله «ابن قرية الكرنك» بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، حيث أشار إلى أن المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى «نور حياة» لعلاج مسببات وضعف الإبصار كان لها الفضل فى إعادته للحياة من جديد.

العم محمد أكد لـ «أخبار اليوم» أنه عامل بسيط، دخله لا يتجاوز 500 جنيه يحصل عليها من برنامج تكافل، وقرر الاستسلام للمرض وكان أكثر ما يزيد من آلامه الحزن الذى أرهق عينيه، وهنا كان التدخل فى الوقت المناسب من مؤسسة «حياة كريمة» حيث تم توقيع الكشف على المواطن ضمن مبادرة «نور حياة» وإجراء العملية الجراحية بالمجان.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل