المحتوى الرئيسى

الرئيس الجزائري:  السيسي  محب لوطنه واستعادت معه مصر قوة وزخماً

07/01 16:20

أكد الرئيسref='/tags/121327-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1'>رئيس الجزائري عبد المجيد تبون. أهمية العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط الجزائر بمصر. وأن تجارب البلدين معاً كلها قوية وإيجابية. مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربطه بأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي. قائلا إن الرئيس السيسي رجل محب لوطنه. وقد استعادت مصر في ظل رئاسته قوة وزخماً. وندعو الله له بالتوفيق. ولمصر العزيزة دوام التقدم والنماء. لأنها كانت دوماً سنداً للعرب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الجزائري. بقصر الرئاسة بالعاصمة الجزائرية. د.مصطفي مدبولي. رئيس مجلس الوزراء. بحضور أيمن بن عبد الرحمان. الوزير الأول للجمهورية الجزائرية. والدكتورة رانيا المشاط. وزيرة التعاون الدولي. والسفير مختار وريدة. سفير مصر لدي الجزائر. 

نقل مدبولي تحيات الرئيس السيسي للرئيس تبون. وتهنئته لقيادة وشعب الجزائر الشقيقة. بمناسبة قرب حلول الذكري الستين لاستقلال الجزائر. وتمنياته بدوام التقدم والازدهار والاستقرار للجزائر في عهد الرئيس تبون. 

وأعرب رئيس الوزراء عن اعتزازه بالتشرف بزيارة مقام الشهيد أمس. واستحضاره خلالها ليس فقط جلال تضحيات شهداء الجزائر الأبرار في حرب التحرير. وإنما أيضاً تضحياتهم الغالية علي قلوب المصريين في حرب 73. التي شارك فيها جنود جزائريون إلي جانب أشقائهم المصريين في حرب أكتوبر المجيدة. 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء "أننا علي ثقة في أن شعبينا اللذين سطرا أروع البطولات في معركة الاستقلال وتحرير الأرض. قادران علي اجتياز معركة التنمية. لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تتطلب منا تكاتف الجهود. سعياً لتحقيق التكامل".

وأشاد مدبولي بخطة تبون لبناء مليون وحدة سكنية. التي تأتي استكمالا لجهوده الناجحة خلال فترة توليه وزارة إسكان الجزائر لخمس سنوات.

وتطرق في هذا السياق إلي الجهود التنموية الكبيرة التي يقودها الرئيس السيسي في شتي النواحي. مستعرضاً تفاصيل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري. وكذا مشروعات استصلاح الأراضي. وخطط توفير مخزونات من السلع الاستراتيجية. وغيرها من المشروعات التي أسهمت في مواجهة تداعيات جائحة كورونا. والأزمة الروسية الأوكرانية. 

وعقّب الرئيس الجزائري بأن هذه هي المشروعات والبرامج الجديرة بالاتباع. التي تضع مصر علي مسار تنموي تستحقه. مستعرضاً الجهود والبرامج التنموية المختلفة التي تتبناها الجزائر. في مجالات السكن. والتعليم العالي. والزراعة. والتطوير الحضري. وزيادة فرص العمل. وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية المختلفة. 

أكد مدبولي أنه سيعمل مع الوزير الأول للجزائر الشقيقة علي برنامج تنفيذي لكل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين. من أجل الإعلان عن مشروعات مشتركة قبل نهاية العام الجاري.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل