المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات في قليوب وشبرا الخيمة

07/01 15:57

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب معدلات الإنجاز بهدف تسريع وتيرة العمل وتذليل أي معوقات في التنفيذ.

جاء ذلك ضمن جولات المحافظ المكثفة لمتابعة سير المشروعات المُقامة والجاري إنشاؤها على مستوى المحافظة لتذليل أي معوقات ولدفع الأعمال للانتهاء في المدة الزمنية المحددة.

واستهل الجولة بتفقد أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بمدينة قليوب، حيث تم الانتهاء من الأعمال بنسبة٩٠٪، وتم زراعة شجيرات صغيرة بالجزيرة الوسطى، بالإضافة إلى زراعة نخيل ووضع الزلط المتحجر للزينه، والانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة الديكورية، ودهان البرجولات الخشبية، وجاري الانتهاء من دهان البلدورات، وزراعة النجيلة.

ووجه المحافظ القائمين على الأعمال بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع الأعمال لفتح الميدان أمام المواطنين لخلق متنفساً جديداً لهم، فضلاً عن عمل سور حديدي على أطراف أحواض الزرع للحفاظ على المزروع بداخلها مع مراعاة الاهتمام المستمر بالأشجار والنخيل والورود للمحافظة على المنظر الحضاري.

فيما تفقد المحافظ أعمال تطوير ورصف كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة؛ إذ وصلت نسبة الانتهاء من الأعمال إلى ٩٠٪، حيث يتم العمل الآن على إنهاء الأسوار الحديدية (الهاندرل)، وجاري إنهاء المنطقة المتبقية من الرصف.

وأصدر الهجان تعليماته لمهندسي المشروع بالعمل على مدار الساعة وزيادة العمالة والمعدات ليتم الانتهاء من تلك الأعمال قبل حلول عيد الأضحى.

وأثناء الجولة لاحظ المحافظ عدم رصف الكوبري منذ يومين نتيجة نقص مادة البوتمين وعلى الفور تم التنسيق مع السادة مسئولي هيئة البترول حيث سيتم توفير المادة غدا السبت لاستكمال أعمال الرصف.

وفي السياق ذاته.. وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء برفع كافة الإشغالات التي تنتشر من وقت لأخر في الشوارع الرئيسية والفرعية، والباعة الجائلين الذين يفترشون الطريق العام، وذلك لتسهيل حركة مرور السيارات والمارة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل