المحتوى الرئيسى

عيادات بعثة الحج الطبية تقدم الكشف والعلاج لـ2816 حاجا مصريا في مكة والمدينة

07/01 15:51

الصحة: تقديم 1268 ندوة للحجاج المصريين لتوعيتهم بكيفية حماية أنفسهم من العدوى وضربات الشمس

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 2816 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الخميس، بينهم 1505 حالات تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1311 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عدد المترددين على المستشفيات 4 حالات، مؤكداً أن جميعهم تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وغادروا المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية، ولا يوجد أي حالات محتجزة بالمستشفيات .

وأشار «عبدالغفار» إلى تخصيص فرق طبية متنقلة تجوب مقار إقامة الحجاج المصريين بالفنادق، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة، دون عناء أو مشقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، لافتا إلى التعاون والتنسيق التام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «قنديل» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل