المحتوى الرئيسى

لأصحاب المزاج السيء.. أفضل أعشاب لعلاج التوتر والاكتئاب

07/01 14:34

في كثير من الأوقات يشعر البعض بحالات من التعب أو نوبات خفيفة من الاكتئاب والقلق يمكن أن تؤدي إلى تدهور المزاج السيء، وبالنسبة للبعض يمكن أن يكون حدثًا شائعًا مؤثرًا بدرجة كافية ليكون ملحوظًا.

ولكن ليس كافيًا ليتم تشخيص هذا المزاج السيء على أنه اضطراب في الصحة العقلية، لأن الأدوية الموصوفة بعيدًا عن متناول اليد.. إذن هل هناك أي شيء آخر يمكن تناوله للمساعدة في هذه الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب؟

ينصح بعض الأطباء بالعلاجات العشبية الطبيعية التي يمكن أن ترفع معنوياتك وتعيدك إلى طبيعتك وتواجه الاكتئاب، وقد تم استخدام بعض هذه التركيبات لمئات السنين وصمدت أمام اختبار الزمن، بحسب موقع «هيلثي لايف».

يُعتقد أن كمية قليلة من المواد الكيميائية المهمة مثل السيروتونين (الهرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة) والمركبات المسماة بالناقلات العصبية (التي تساعد في نقل المعلومات حول الدماغ) مرتبطة بتدهور الصحة العقلية، ولا يوجد دليل ملموس يدعم هذا، على الرغم من وجود الآلاف من العمليات الكيميائية التي تحدث في الدماغ في أي وقت ولكنها نواة للمعلومات للعمل من خلالها.

زهرة صفراء صغيرة موطنها أوروبا وجنوب شرق آسيا، وفي الماضي تم استخدامه من قبل الإغريق القدماء والجنود الرومان أثناء غزوهم لأوروبا.

تم وصفها لعلاج أمراض العقل، مع اعتقاد هذه الثقافات أنه يمكن أن يصد الأرواح الشريرة، لكن تم اكتشاف إمكاناتها الحقيقية فقط مؤخرًا في أواخر القرن العشرين.

تم إجراء ذلك من خلال الاختبارات والتجارب العلمية الصارمة - تمت ملاحظة تأثيرات نبتة سانت جون على الاكتئاب بدقة، وتبدو الاستنتاجات بالإجماع تقريبًا أن لها تأثير إيجابي على أولئك الذين يعانون من اكتئاب خفيف إلى متوسط. 

كثير منا على دراية بزهرة الخزامى البنفسجي المزهر، والتي تشتهر بقدرتها على مساعدة الناس على النوم برائحتها، وهذا علاج قديم آخر، وكان الرومان يغسلون الرائحة في الملابس وأغطية الأسرة حتى شعرهم بالاسترخاء.

قد يكون لهذه الرائحة المهدئة أيضًا تأثير كبير على حالة تؤثر على العديد من مزاجنا أثناء الحياة الحديثة، وعلاج القلق، ويمكن كذلك تخفيف التوتر والخوف الذي يمكن أن يهاجمنا خلال الحياة اليومية بواسطة اللافندر. 

علاج تقليدي آخر، وهي حشيشة الهر يقال إنه استخدم من قبل أبقراط وآخرين عبر التاريخ للمساعدة على النوم، ولا يزال يستخدم لهذا الغرض اليوم.

يوجد داخل الدماغ مادة كيميائية تسمى حمض جاما أمينوبوتيريك وهو المسؤول عن استقرار النبضات العصبية حول جسمك، بما في ذلك الدماغ، وبطبيعة الحال، عندما تنخفض مستويات الحمض تحدث أعراض مثل القلق والتوتر ومشاكل التركيز والصداع.

وتحافظ المواد الكيميائية الموجودة في حشيشة الهر - بما في ذلك حمض الفاليرينك المسمى بشكل مناسب – على التقليل من انهيار الحمض مما يحافظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل