المحتوى الرئيسى

بوتين ولوكاشينكو يؤكدان على "وحدة الصف الروسي- البيلاروسي"

07/01 13:24

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الضغوط السياسية غير المسبوقة، والعقوبات الجماعية من الغرب، تدفع روسيا وبيلاروس "لتسريع عملية التقارب".

وقال بوتين خلال رسالة الفيديو في الجلسة العامة للمنتدى التاسع لأقاليم بيلاروسيا وروسيا، والذي ينعقد في مدينة جرودنو البيلاروسية: "أود أن أشير إلى أن هذا العام مهم بالنسبة للعلاقات الروسية البيلاروسية، فقبل أيام قليلة، في 25 يونيو المنصرم، مر 30 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وبيلاروسيا".

اقرأ أيضًا: اليابان: تسجيل 23 ألفا و156 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

ومن الأمور الرمزية أيضًا، أن تُعقد فعاليات المنتدى عشية يوم استقلال جمهورية بيلاروسيا، والذي يتم الاحتفال به في 3 يوليو، ففي مثل هذا اليوم من عام 1944، تم تحرير مينسك من الغزاة النازيين".

وأضاف بوتين: "لذلك، أود أن أهنئ أصدقاءنا البيلاروسيين بخالص التهنئة بمناسبة العيد الوطني المقبل، وسوف نتذكر دائمًا أنه خلال سنوات الحرب الوطنية العظمى، وقفت شعوبنا جنبًا إلى جنب من أجل الحرية والاستقلال، على حساب تضحيات ضخمة جلبت السلام لأوروبا بأسرها".

وتابع: "والأهم من ذلك، لا تحافظ روسيا وبيلاروسيا على التقاليد المجيدة للصداقة القوية والمساعدة المتبادلة فحسب، بل تعمل على مضاعفتها أيضًا. لقد تمكنا من تحقيق مستوى مثالي حقًا من الشراكة الاستراتيجية والتحالف، ودولة الاتحاد هي مثال حقيقي على التكامل المتبادل والمنفعة المتساوية".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل