المحتوى الرئيسى

طارق الخولي: حياتي كانت معرضة للخطر و30 يونيو أعظم ثورات التاريخ| فيديو

07/01 12:18

أكد النائب طارق الخولي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على أن ثورة 30 يونيو كانت من أكثر التحديات التي واجهت الدولة المصرية والتي تتمثل ي مواقف بعض الدول تجاه الثورة.

وأضاف أنه كان هناك تحديًا كبيرًا أمام الأطراف المعنية خاصة فيما يتعلق بالشأن الخارجي سواء كانت الدبلوماسية الحكومية أو البرلمانية في أن تغير من هذه المواقف والحقيقة.

وتابع: بالفعل خاضت الدولة المصرية معارك دبلوماسية قوية ومحترفة وكانت من أكثر التحديات التى تعامل معها السيد الرئيس هو الملف الخارجى حيث أنه من أقوى الملفات التى تم العمل عليها على مدار الفترة الماضية وأعظم ما يعبر عن نجاح هذا الملف الخارجى هو أننا تحولنا من تجميد عضوية مصر فى الاتحاد الافريقى الى تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي وهذا فى حد ذاته يعتبر مؤشر على نجاح مصر فى الملف الخارجى بل واستطاعت أن تأخذ خطوات ناجحة فى مواجهة مختلف التحديات.

جاء ذلك في حوار خاص للنائب طارق الخولي مع "بوابة أخبار اليوم" - سينشر لاحقا - وعن احتفال التنسيقية بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال "الخولي" إنهم يعتبرون 30 يونيو يومًا تاريخيًا في حياة مصر والتاريخ المصري لكونها واحدة من أعظم الثورات في التاريخ والبشرية فجميعا لنا ذكريات مع هذه الثورة فقد تعرضنا للكثير من المخاطر والتهديدات في فترات حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح أن من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو مكتسبين رئيسين: الأول الحفاظ على الهوية المصرية لأن الشعب انتفض من أجل كلمة الهوية لحدوث طمس للهوية المصرية لصالح جماعة الإخوان في يوم من الأيام إلى جانب عملية أخونة الدولة حين كان سيبدأ التطرف في عزو الدولة المصرية والآخر يتمثل في استقرار الوطن خاصة وأن فى هذا التوقيت تعرضنا الى عدة ضغوط لا تتحملها أي دولة في العالم وبالرغم من ذلك تم إنفاذ إرادة المصريين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل