المحتوى الرئيسى

أزهري: الإكثار من الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة |فيديو

07/01 12:08

قال الشيخ سعيد محروس، من علماء الأزهر الشريف، إن آية "وَالْفَجْرِ. وَلَيَالٍ عَشْرٍ" أجمع جمهور المفسرين على أن المقصود بالليال العشر هي ليال ذي الحجة، وواجب على المسلم في هذه الأيام أن يكثر من الأعمال الصالحة فيها، مستشهدًا بحديث رسول الله: "ما من أيام العمل الصالح فيها خير وأحب إلى الله من هذه الأيام".

اقرأ أيضا| فضل الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة| فيديو

وأضاف محروس خلال لقائه ببرنامج "صباحنا مصري" المُذاع على الفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أن تلك الأيام أفضل من الجهاد الذي لم يقتل فيه صاحبه وعاد سليمًا غانمًا، لافتًا إلى أنه النبي أكد على الإكثار من التهليل والتحميد والتكبير وذكر الله في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

وأوضح "الشيخ سعيد محروس الداعية الاسلامي"، أن النبي "صلى الله عليه وسلم" فتح لنا الباب على مصرعيه لنتزود في هذه الأيام، وأحب ما نتقرب به إلى الله هو ما فرضه علينا وهو الصلوات والصيام.

وأشار "الشيخ سعيد محروس الداعية الاسلامي" إلى أن النبي أكد على أن صيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وسنة قادمة، وأن من صام يومًا في سبيل الله باعد الله بينه وبين النار 70 خريفًا، ويجب علينا أن نكثر من الصلاة في الليل، خاصة أن الله جعل مواسم للطاعة يضاعف فيها الثواب ويكثر فيها العطاء. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل