المحتوى الرئيسى

قبل العيد| طريقة سهلة لتفادي ثبات روائح اللحوم ودم الأضحية بالمنزل

07/01 11:48

يعتاد المسلمين على ذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك، وبرغم مباركه الحدث فهناك البعض يجدن صعوبة في التخلص من رائحة اللحوم ودم الأضحية، حيث يعاني البعض من ثبات روائح اللحوم ودم الأضحية بالمنزل. 

ومن أبرز الطرق البسيطة والسهلة التي قد تساعدك في التخلص من تلك المشكلة، هي استخدام الخل والملح، فيمكن أن تعتمد كليًا على الخل والملح في تنظيف كل شيء، بداية من غسل اللحوم، حتى تنظيف المنزل لضمان التخلص من رائحة الدم، ويمكن استخدام الخل والملح في تنظيف الأرضيات وإزالة الشوائب، ويمكنك إدخال الزيوت العطرية التي ترغبها على هذه المكونات أثناء التنظيف. 

وبعد التنظيف بالمسحوق، قم بالعملية نفسها ولكن باستبدال المسحوق هذه المرة، بوضع شرائح الليمون والنعناع المجفف لمسح الأرضيات، كذلك انثر شرائح الليمون في جنيبات المطبخ والمنزل، وقم بتحضير خليط من الفانيليا والبيكنج صودا مع الخل، وضعه على أسطح ورفوف المطبخ لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح قم بتنظيفها، ستعمل هذه المواد على امتصاص الروائح العنيدة للحوم الأضحية.

ويمكن استخدام قطع الفحم غير المشتعل وذلك عن طريق وضعه في جنبات المطبخ لامتصاص الروائح الكريهة منه، وتأكد أن الأرضيات مجففة تمامًا من الماء، أوارق الميرمية المجففة أو أعواد القرفة أو القرنفل على عيون البوتاجاز، وإن لم يتوفر لديك هذه النباتات، بإمكانك إشعال البخور ولكن احرص على اختيار رائحة مناسبة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل