المحتوى الرئيسى

الفيفا يكشف عن تكنولوجيا جديدة لكشف حالات التسلل في كأس العالم 2022

07/01 13:05

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا” عن خطة لاستخدام تكنولوجيا التسلل شبه الآلية في بطولة كأس العالم القادمة 2022 والمقامة في قطر.

يصفها الفيفا بأنها “أداة دعم” من شأنها أن تساعد الحكام والمساعدين على اتخاذ “قرارات تسلل أسرع وأكثر دقة وأكثر قابلية للتكرار”.

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم : “تستخدم التكنولوجيا الجديدة 12 كاميرا تتبع مخصصة مثبتة أسفل سقف الاستاد لتتبع الكرة وما يصل إلى 29 نقطة بيانات لكل لاعب على حدة ، 50 مرة في الثانية ، لحساب موقعهم الدقيق على أرض الملعب. تشمل نقاط البيانات الـ 29 التي تم جمعها جميع الأطراف والأطراف ذات الصلة بإجراء مكالمات التسلل “.

جهاز استشعار داخل كرة المباراة ومزيج من بيانات تتبع الأطراف والكرة ، بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، سيرسل تنبيهًا آليًا عن التسلل إلى المسؤولين في غرفة الفيديو عندما يستقبل لاعب مهاجم الكرة في موقف تسلل.

سيتحقق مسؤولو الفيديو يدويًا من القرار قبل إبلاغ الحكم على أرض الملعب. من المفترض أن تستمر العملية برمتها بضع ثوانٍ فقط.

بمجرد تأكيد كل قرار ، سيتم عرض الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على شاشات عملاقة في الملعب وستكون متاحة لجميع شركاء البث حتى يتمكن جميع المشجعين ، سواء في المباراة أو المشاهدة من المنزل ، من معرفة سبب اتخاذ قرار التسلل. .

تم اختبار النظام بالفعل في بطولات الفيفا- بما في ذلك كأس العالم للأندية 2021 – وسيتم إجراء مزيد من الاختبارات في الأشهر التي تسبق انطلاق كأس العالم في نوفمبر.

قال رئيس لجنة الحكام بالفيفا بييرلويجي كولينا: “لقد كان لتقنية الفيديو المساعد بالفعل تأثير إيجابي للغاية على كرة القدم ويمكننا أن نرى أن عدد الأخطاء الكبيرة قد انخفض بشكل كبير”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل