المحتوى الرئيسى

سعاد يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان عمّان السينمائي

07/01 10:29

يشارك فيلم "سعاد" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة العربية، بالدورة الثالثة لمهرجان (عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم)، والذي من المقرر إقامته في الأردن خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٧ يوليو الحالي.

فيلم "سعاد" الذي تشارك في إنتاجه مصر وتونس، بطولة بسنت أحمد وبسملة الغايش وشاركت المخرجة في كتابته مع السيناريست محمود عزت، ويتناول خلال 96 دقيقة تأثير العالم الافتراضي على العلاقات الإنسانية والعاطفية، حيث تقدم من خلاله المخرجة آيتن أمين، نظرة أنثوية قوية على التأثيرات المشوشة لوسائل التواصل الاجتماعي في بلد تصعب فيه حياة الشابات لمجرد كونهن نساء.

وتتبع الأحداث، "سعاد" البالغة من العمر 19 عامًا، وهي أكبر من شقيقتها وتعيش مع أسرتها المحافظة في مدينة الزقازيق شرق دلتا النيل في مصر.

ورغم انصياع "سعاد" لتعليمات أسرتها، إلا أن لديها حياة سرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنها تبتكر العديد من الهويات لنفسها، وتبدأ علاقة مع "أحمد" الذي لم تلتقي به من قبل. وفيما تهيمن هذه الحياة الافتراضية والخفية على تقدير "سعاد" المتدني لذاتها، تقرر أختها الصغرى "رباب" -والتي تراقب كل تحركات سعاد- أن تمسك بزمام حياتها على أرض الواقع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل