المحتوى الرئيسى

الميركاتو الصيفي.. المدربون الجدد في الدوريات الكبرى

07/01 10:06

تعمل أندية أوروبا في الوقت الحالي على الاستعداد للموسم الكروي الجديد (2022-2023)، الذي ينطلق في أغسطس/آب القادم.

وفي الوقت الحالي تقوم إدارات الأندية بالعديد من التحركات في فترة الميركاتو الصيفي، ليس فقط بضم لاعبين، بل هناك أندية أيضا تتحرك لضم مدربين جدد.

وبينما تعيش العديد من الأندية الأوروبية حالة من الاستقرار الفني، تتجه أندية أخرى لبدء مشاريع جديدة مع مدربين جدد في الموسم المقبل.

"العين الرياضية" ترصد في السطور التالية أبرز 7 تحركات متعلقة بالمدربين خلال الميركاتو الحالي، قبل بداية الموسم الجديد.

كان النادي الإنجليزي أعلن، قبيل نهاية الموسم الماضي، تعيين إيريك تين هاج، مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق، مديرا فنيا لفريق "الشياطين الحمر".

ويأتي تين هاج خلفا للألماني رالف رانجنيك، الذي كان قد تولى المهمة بشكل مؤقت في النصف الثاني من الموسم الماضي، عقب إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير.

جدير بالذكر أن اتفاق رانجنيك مع مانشستر يونايتد كان ينص في البداية على أن يتولى المدرب النمساوي منصبا استشاريا في إدارة النادي، لكنه فضّل الانتقال لتدريب منتخب النمسا.

عاد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة السابق، إلى أتلتيك بلباو، بعد عامين ونصف تقريبا من البطالة، منذ رحيله عن البارسا مطلع 2020.

وجاء تعيين فالفيردي مدربا للفريق الباسكي بعد استقالة المخضرم مارسيلينو جارسيا تورال من المنصب.

وتعد هذه هي ثالث ولاية لفالفيردي مع بلباو، بعد فترة أولى استمرت بين 2003 و2005، وثانية بين 2013 و2017.

وقبل إعلان التعاقد مع فالفيردي، كشفت تقارير صحفية عن اهتمام بلباو بإعادة الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، الذي سبق له تدريب الفريق (2011-2013)، ولا يرتبط بأي ناد حاليا بعد رحيله عن ليدز يونايتد في فبراير/شباط الماضي.

قرر فالنسيا إقالة المدرب الإسباني خوسيه بوردالاس، وتعيين الإيطالي جينارو جاتوزو بدلا منه.

وقبل الاتفاق مع فالنسيا، لم يكن جاتوزو مرتبطا بأي ناد منذ رحيله عن نابولي الإيطالي في 2021.

قبل أيام أعلن نادي نيس الفرنسي عودة مدربه السابق لوسيان فافر لمنصب المدير الفني، ليبدأ ولاية جديدة مع الفريق بعد ولايته الأولى (2016-2018).

جاء ذلك بعد انتهاء عقد كريستوف جالتييه، والمتوقع أن ينتقل لتدريب باريس سان جيرمان بدلا من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي أكدت عدة تقارير صحفية أنه يعيش أيامه الأخيرة في العاصمة الفرنسية.

عاد الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ السابق، إلى الدوري الألماني بعد رحيله عن موناكو، بتوليه تدريب فولفسبورج بدلا من فلوريان كوفلدت، الذي رحل بالاتفاق بين الطرفين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل