المحتوى الرئيسى

ليس من بينهم نوير.. من هم أغلى 10 حراس مرمى في العالم؟

07/01 09:29

في الآونة الأخيرة بات يُنظر إلى القيمة السوقية للاعبين كمعيار هام لتقييمهم وتحديد الأفضل بينهم، وكذلك لتقييم أنديتهم ومعرفة مدى قوتها.

ويتم تحديد القيمة السوقية للاعب بناء على عدة عوامل، أبرزها السن والأداء وعدد دقائق اللعب، وطبيعة الفريق الذي يلعب به، والدوري الذي ينافس فيه وغيرها.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات والقيم السوقية للاعبين، يأتي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، في صدارة أغلى حراس المرمى في العالم، بقيمة 60 مليون يورو، بناء على آخر تقييم في شهر يونيو/حزيران الحالي.

ويقتسم المركزين الثاني والثالث كلا من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، والإيطالي جانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيمة سوقية 50 مليون يورو لكل منهما.

كذلك يقتسم البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، المرتبة الرابعة مع السلوفيني يان أوبلاك، نظيره في أتلتيكو مدريد الإسباني، بقيمة 45 مليون يورو لكل منهما.

بعد ذلك يأتي الفرنسي مايك ماينيان، حارس ميلان الإيطالي، بقيمة 35 مليون يورو، يليه السنغالي إداورد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي، بقيمة 32 مليون يورو.

الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، يأتي في المرتبة الثامنة بقيمة 30 مليون يورو.

وتبلغ قيمة الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي، 28 مليون يورو، بالتساوي مع الإنجليزي آرون رامسديل حارس أرسنال الإنجليزي.

وابتعد الألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ عن القائمة، بعد تراجع قيمته السوقية إلى 15 مليون يورو، ويرجع ذلك في الأساس لتقدمه في العمر، بعدما وصل لعامه الـ36.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل