المحتوى الرئيسى

موز وخل تفاح وكمان لبن.. حاجات بسيطة ممكن تعملى بيها ماسكات فى بيتك - اليوم السابع

07/01 06:05

ترغب الكثيرات من الفتيات الحصول على بشرة نضرة ومشرقة وجذابة، ولكن بعضهن لا يمتلكن الكثير من الوقت أو المال لعمل أقنعة للعناية بالبشرة في صالونات التجميل، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في التقرير، مكونات طبيعية يمكن الاستعانة بها لعمل أقنعة للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع "thehealthy".

يحتوى الموز على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين أ الذى يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وإزالة البقع الداكنة ويرطب البشرة، كما يعمل فيتامين ب على تقليل جفاف البشرة، وفيتامين هـ يقلل من ظهور التجاعيد، والبوتاسيوم يرطب البشرة، ولهذا ينصح بعمل قناع من خلال هرس ثمرة موزة متوسطة الحجم وتحويله لعجينة ناعمة ووضعها على الوجه والرقبة مع التدليك برفق، وتركها لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، أو يمكن مزج ربع كوب زبادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل و وموزة متوسطة الحجم ووضعهما على الوجه لعدة دقائق حيث تساعد هذه الوصفة في علاج لحب الشباب،.

يستخدم خل التفاح كمنظف للبشرة من خلال غسل الوجه وإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح، مع 2 كوب من الماء وغسل الوجه به ويمكن عمل قناع طبيعى للوجه، عن طريق خلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء، وإضافة هذا المحلول برفق على البشرة وتركه ليجف.

يساعد هذا القناع على إشراق البشرة، عن طريق مزج ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية من الماء لعمل عجينة سميكة، ووضعه على البشرة وتركه حتى يجف تماماً، ثم غسل الوجه بالماء مما يساعد على ترطيب البشرة.

يساعد قناع الشوفان على العناية بالبشرة من خلال خلط نصف كوب ماء ساخن غير مغلى وثلث كوب من دقيق الشوفان، ووضعه على الوجه لمدة دقيقتين، أو خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين من العسل وبياض بيضة صغيرة، ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الحليب

قناع الشوفان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل