المحتوى الرئيسى

تراجع أسعار العقود الآجلة للقمح في شيكاغو بنسبة 1.3% اليوم

06/30 19:07

انخفضت العقود الآجلة للقمح، في شيكاغو بنسبة 1.3% مدعومة بأنباء قرار انسحاب القوات الروسية من جزيرة الأفعى الاوكرانية في البحر الأسود.

ووصفت وزارة الدفاع في موسكو القرار، بأنه بادرة حسن نية تهدف إلى تسهيل شحنات الحبوب من أوكرانيا، على الرغم من غياب أي إشارة بشأن اتفاق طال انتظاره بشأن عمليات التسليم بهدف تخفيف أزمة الغذاء عالمياً وفقاً لبلومبرج.

يذكر أن، أسعار القمح شهدت  انخفاضًا كبيرًا في البورصات العالمية، خلال تعاملات الجمعه الماضية وجاء ذلك بعد موجة من الارتفاعات التي تجاوزت 100 دولار، ليسجل سعر طن القمح نحو 930 دولارًا مقابل 1083 دولارًا الأسبوع الماضي، بانخفاض قدرها 153 دولارا للطن الواحد بنسبة 15%.

وحققت اسعار القمح ادنى مستوياتها في شهرين ونصف متأثر ببيانات أولية إيجابية في موسم الحصاد بالولايات المتحد وأوروبا، فضلا عن دعم الجهود للإفراج عن شحنات الحبوب الأوكرانية، كما انخفضت أسعار الذرة والصويا، وسجلت عقود الأخيرة أدنى مستوياتها منذ بداية الشهر الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة القمح تسليم يوليو عند التسوية بنسبة 5.6% إلى 9.75 دولار للبوشل، وهو الإغلاق الأدنى منذ مارس، فيما هبطت العقود الآجلة للذرة تسليم يوليو في ختام الجلسة بنسبة 3.1% إلى 7.60 دولار للبوشل، وتراجعت العقود الآجلة للصويا تسليم يوليو عند التسوية بنسبة 1.2% إلى 16.81 دولار للبوشل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل