المحتوى الرئيسى

الشوفان.. أفضل الكربوهيدرات لتقليص دهون البطن

06/30 19:07

غالبا ما تكون النصيحة لكل من يريد إنقاص وزنه وتقليص دهون البطن هو التخلص من العناصر الغذائية التي تسبب زيادة في الوزن مثل السكريات والكربوهيدرات من الروتين الغذائي اليومي، وبالتالي عليك التخلص من تناول المكرونة والبطاطس المقلية والبحث عن بدائل أخرى أكثر صحية وقليلة السعرات.

يبدو هذا الحل للكثير أمر غير صعب في تنفيذه ولكن بالنسبة لعشاق الكربوهيدرات فإن التخلص من تناول ما يفضلونه أمر في غاية الصعوبة يصل إلى درجة الشعور بالضياع والذي ينتج عنه عدم استمرارهم في نظامهم الغذائي الصحي ولكن الحل الأسعد لهم هو تناول الكربوهيدرات الأكثر فاعلية في المساعدة على تقليص دهون البطن.. دقيق الشوفان.

في حين أن تناول الكربوهيدرات بالتأكيد لن تساعد في عملية إنقاص الوزن والتخلص من دهون المعدة إلا أن حقيقة الأمر تعكس أنه على الأقل ليس هذا هو الحال عند تناول دقيق الشوفان فهو يعد الكربوهيدرات الأكثر فاعلية في المساعدة على انقاص الوزن كونه مصدر ممتاز للحبوب الكاملة كما يحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية التي تجعله وجبة صحية أو وجبة خفيفة بحسب موقع " eatthis ".

حيث يساعد الشوفان في تقليل دهون البطن من خلال العمل على منع الإفراط في تناوله فكونه عنصر ينضم لقائمة الكربوهيدرات المليئة بالألياف فإنه يساهم في الشعور بالشبع ولفترة أطول وكونه أيضا ينضم إلى قائمة الحبوب الكاملة فإنه يساعد على انقاص الوزن عن طريق المحافظة على استقرار نسبة السكر في الدم ومنع حدوث طفرات وانخفاضات مرتبطة بزيادة الوزن فانخفاض ​​مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام يساعد على جعل الشخص أكثر جوعا بشكل أسرع ويميل إلى تناول المزيد من الطعام وهو ما يمنعه تناول الشوفان.

ولتحقيق أفضل نتيجة يفضل أن يتم الاعتماد على الشوفان كوجبة إفطار مليئة بالحيوية كونه أحد أفضل الخيارات لبدء يومك بسبب فوائده الغذائية فهو ليس فقط أفضل الكربوهيدرات المساعدة في تقليص دهون البطن من خلال منع الإفراط في تناول الطعام طوال الصباح ولكنه أيضا يلعب دور في خفض الكوليسترول السيئ وتنظيم مستويات السكر في الدم ومليء بالبروتين والألياف.

كما تعد أحد أفضل مميزات دقيق الشوفان هو إمكانية إعداده بطرق مختلفة دون إضافة سعرات حرارية إضافية فيمكن تحضيره إما مالح أو حلو ويمكن إضافة العديد من العناصر الأخرى عليه مثل المكسرات والقرفة والتوت والفراولة والموز وايضا الطماطم والمشروم والسبانخ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل