المحتوى الرئيسى

«خبير تغذية» يحذر من تناول البطيخ الذي لم ينضج بعد

06/30 17:39

 يعشق الجميع البطيخ، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات الذي يحتاجها جسمنا، بالإضافة إلى أنه من أفضل المرطبات في فصل الصيف، ولكن ظهر خبير تغذية يحذر من تناول البطيخ الذي يلم ينضج بعد، وذلك لأنه قد يؤثر سلبيا على صحة الأفراد. 

وحذر اخصائي التغذية أندريه بوبروفسكي، من أكل البطيخ الأحمر مبكر القطاف أو الذي لم ينضج بعد في بعض الحالات، لأنه قد يؤذي بعض الفئات، ويقول بوبروفسكي إن «نضج البطيخ قبل أوانه يعني أنه قد تم استخدام الكثير من الأسمدة، وبالتالي لا يمكن لجميع الناس أن يأكلوا البطيخ المبكر»، وذلك بحسب موقع سبوتنك. 

ويوضح بوبروفسكي: «البطيخ يكون مبكرًا لأن عديمي الضمير يستخدمون الأسمدة النيتروجينية والفوسفور بكميات أثناء زراعته، ويمكن أن يؤدي تراكم المكونات السامة إلى التسمم. والأكثر حساسية تجاه هذه المواد هم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية ويتعافون منها. وكذلك الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل، حيث يُمنع منعًا باتًا لهذه الفئات من تناول البطيخ المبكر». 

وتابع بوبروفسكي، أنه عند شراء بطيخ، من المهم التأكد من عدم وجود تجرحات على القشر، فالشق ليس شيئًا جيدًا، حيث تدخل الميكروبات والمواد السامة عبره، ويمر أولاً من خلال القشرة، ومن سطحه تدخل الأسمدة النيتروجينية والفوسفورية التي كانت محشوة بالأرض إلى اللب». 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل