المحتوى الرئيسى

السالمونيلا تتسبب في توقف إنتاج أكبر مصنع شوكولاتة في العالم.. اعرف القصة - اليوم السابع

06/30 17:34

توقف الإنتاج في أكبر مصنع شوكولاتة في العالم وتحديداً ببلجيكا بسبب تفشي مرض السالمونيلا، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث قالت الشركة اليوم إن مصنع باري كاليبو السويسري العملاق في بلدة ويز البلجيكية توقف على الفور عن تصدير المنتجات بعد اكتشاف البكتيريا الخطرة.

التقرير على ديلى ميل

التقرير على ديلى ميل

وينتج المصنع شوكولاتة سائلة على دفعات بالجملة، ولم ترد تقارير حتى الآن عن إصابة أي مستهلك للشوكولاتة بالسالمونيلا الذى من أهم أعراضه  الإسهال والحمى.

وحددت الشركة الليسيثين، وهو مستحلب يستخدم بشكل روتيني في صنع الشوكولاتة، كمصدر للتلوث، وقال المتحدث كورنيل وارلوب: "تم حظر جميع المنتجات المصنعة منذ الاختبار".

مصنع الشيكولاته

يتصل Barry Callebaut حاليًا بجميع العملاء الذين ربما تلقوا منتجات ملوثة، ومن ناحية أخرى لا يزال إنتاج الشوكولاتة في Wieze معلقًا حتى إشعار آخر ولا تزال معظم المنتجات التي تم اكتشاف إنها ملوثة موجودة في الموقع، ولم تبع الشركة المنتجات مباشرة إلى المستهلكين، لذلك لا يوجد سبب للاعتقاد بأن السلع الملوثة قد وصلت بعد إلى أرفف المتاجر، لكن الشركة اتصلت بجميع عملائها وطلبت منهم عدم شحن أي منتجات صنعوها من الشوكولاتة الملوثة المصنوعة منذ 25 يونيو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل