المحتوى الرئيسى

الصحة: عيادات بعثة الحج الطبية قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ1724 حالة

06/30 17:02

• تقديم 623 ندوة لتوعية الحجاج بكيفية تجنب الإصابة بالأمراض والحفاظ على صحتهم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1724 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الأربعاء، بينهم 639 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1080 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 3 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بالمدينة المنورة، وجميعهم تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات، لافتا إلى التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لأحد الحجاج المصريين، كما تم التنسيق لتلقي جلسات العلاج الكيماوي لمريض أورام.

وأشار «عبدالغفار» إلى إدخال عيادتين إضافيتين لخدمة الحجاج في مكة المكرمة، تزامنا مع بدء التفويج إلى مكة، ليرتفع إجمالي العيادات بها إلى 11 عياده موزعة على 8 فنادق، حيث وصل إجمالي عدد العيادات بالأراضي المقدسة لـ 14 عيادة.

ومن جهته، أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف قنديل، أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل