المحتوى الرئيسى

رد مقدم جدية الحجز لغير الفائزين في قرعة الحج السياحي.. الأسبوع المقبل

06/30 17:02

- صرف رسوم جدية الحجز من أحد فروع بنك مصر ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر

قررت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، تأجيل موعد رد رسوم جدية الحجز لغير الفائزين بقرعة الحج السياحي لمنتصف الأسبوع القادم؛ وذلك لعدم إرسال وزارة السياحة والآثار لكشوف أسماء الغير فائزين بالقرعة إلى غرفة شركات السياحة حتى يتسنى للغرفة إرسالها لبنك مصر ليستطيع المواطنين صرف تلك المبالغ.

وأكدت الغرفة، أن المواطنين سيبدأون الإسبوع المقبل في صرف مبالغ جدية الحجز التىيدفعوها عند التقدم للحج السياحي من أي فرع لبنك مصر بالقاهرة أو بالمحافظات وذلك بموجب بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بالمواطنين الذين تقدموا للقرعة الإلكترونية للحج السياحي التي أقيمت مؤخرًا بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وشدد على أن كل متقدم سيحصل على مبلغ جدية الحجز الذي دفعه وفقا لمستوى برنامج الحج الذي تقدم إليه.

وأشارت الغرفة، إلى أن الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام والتي أصدرتها وزارة السياحة اشترطت على المتقدمين للحج السياحي لهذا العام دفع مبالغ كرسوم لجدية الحجز مقدارها 20 ألف جنيه للمتقدم لبرامج الحج المستوى الاقتصادي و30 ألف جنيه لكل متقدم لبرامج الـ5 نجوم.

وأوضح أن الضوابط حددت فترة شهر كحد أقصى من تاريخ إجراء قرعة اختيار الفائزين بالحج السياحي لرد تلك الرسوم لمن لم يوفق في القرعة.

كانت قرعة اختيار الفائزين بالحج السياحي قد أجريت يوم 29 مايو الماضي حيث تم اختيار نحو 9 آلاف و200 مواطن لأداء الحج السياحي لهذا العام من بين أكثر من 68 ألف مواطن تقدموا للقرعة هذا العام،ويقترب عدد الذين سيتم رد مبالغ جدية الحجز لهم من الـ60 ألف مواطن.

وفي سياق متصل، تتواصل حاليا رحلات سفر حجاج السياحة لهذا العام والتي انطلقت منذ أيام من القاهرة وستستمر تلك الرحلات حتى يوم 4 ذو الحجة على أن تبدأ رحلات عودة حجاج السياحة بعد أداء المناسك يوم 14 ذو الحجة.

وخصصت وزارة السياحة والآثار أرقام هواتف لتواصل حجاج وشركات السياحة مباشرة مع لجنة معاينات الوزارة الموجودة بمكة المكرمة على رقم 0558835153، وتلك الموجودة بالمدينة المنورة على رقم 0551731706، ويتم استقبال الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة سواء من قبل شركات السياحة أو حجاج السياحة المصريين أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل